يديعوت احرونوت: أوباما يدعو نتنياهو لزيارة واشنطن الشهر المقبل

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 12:46 م
يديعوت احرونوت: أوباما يدعو نتنياهو لزيارة واشنطن الشهر المقبل أوباما
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لزيارة واشنطن الشهر المقبل. وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، فى تقرير أوردته على موقعها الالكترونى اليوم الثلاثاء، أن مصادر بوزارة الخارجية الأمريكية أوضحت أن موعد الزيارة قد يكون يوم 15 أو 16 من الشهر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما أعلن فى وقت سابق أنه لن يتم عقد اجتماع ثنائى مع نتنياهو، بعد إعادة انتخابه رئيسا لوزراء إسرائيل، فى البيت الأبيض قبل التوقيع على اتفاق نهائى بين إيران والقوى العالمية الست.

وأوضحت الصحيفة أن توجيه هذه الدعوة دفعت مسؤولين إسرائيليين إلى الاعتقاد بأن الأمريكيين على قناعة أنهم سينجحون فى التوقيع على اتفاق مع إيران خلال الأسابيع المقبلة، رغم التأجيلات والصعوبات التى يتم تسريبها يوميا من غرف المفاوضات.

غير أنه فى حال إتمام زيارة نتنياهو لواشنطن بالفعل، فستكون الزيارة قبل موافقة الكونجرس على الاتفاق بين إيران والقوى العالمية، ولفتت الصحيفة إلى أن أوباما يجب أن يكون مهتما بالزيارة نفسها وبنجاحها لاسيما فيما يتعلق بالبيانات المشتركة أمام الكاميرات فى ختام الزيارة.

وأضافت الصحيفة أنه من وجهة نظر إسرائيل، تمثل زيارة نتنياهو أيضا فرصة لمحاولة إعادة بناء علاقاته المتوترة مع أوباما، والتى تسببت فى ضرر مباشر وغير مباشر، بما فى ذلك للردع الإسرئيلى، نظرا لوجود انطباع بأن إسرائيل لم تعد تنسق مع الولايات المتحدة حول القضايا السياسية المحورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة