نائب وزير الدفاع الروسى: الـ"ناتو" يستفز روسيا ويدفعها لسباق تسلح جديد

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 10:09 م
نائب وزير الدفاع الروسى: الـ"ناتو" يستفز روسيا ويدفعها لسباق تسلح جديد نائب وزير الدفاع الروسى أناتولى أنطونوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب وزير الدفاع الروسى، أناتولى أنطونوف، اليوم الثلاثاء، أن دول حلف الناتو تستفز روسيا وتدفع بها إلى سباق تسلح جديد.

وبحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، قال أنطونوف، فى إطار المنتدى التقني- العسكرى "آرميا-2015" (جيش- 2015) معلقا على إعلان الولايات المتحدة زيادة تواجدها العسكرى فى دول شرق أوروبا: "أعتقد أن هذا الإعلان يجب أخذه كجزء مكمل لإعلانات أخرى شبيهة، تم ترديدها فى الفترة الأخيرة، لقد ظهرت قبل أيام أنباء عن نوايا نشر صواريخ (أميركية) فى دول أوروبا الشرقية ودول البلطيق، يوجد شعور وكأن زملاؤنا من دول الناتو يدفعوننا لسباق تسلح".

وأشار نائب وزير الدفاع الروسى إلى أن روسيا سترد بالمثل فى حال تم نشر طائرات "إف-22" الأميركية فى أوروبا، مؤكدا أن روسيا سترد بشكل متكافئ أيضاً على تعزيز تشكيلات الناتو فى بلدان أوروبا الشرقية ودول البلطيق.

وقال أنطونوف: "سنرد بالشكل المتكافئ. أولاً، سننظر إلى الإجراءات التى ستتخذ وسنرد عليها بالشكل المناسب بما يتوافق مع التهديد الذى سوف يظهر على الأمن الوطنى الروسي".
وكانت ديبورا لى جيمس، قائد سلاح الجو الأميركي، قد أعلنت اليوم أن القوات الجوية الأمريكية تنظر فى زيادة عدد قواتها فى أوروبا، فضلا عن نشر طائرات مقاتلة من طراز "إف-22 ".

وقد أعلنت السلطات الليتوانية أنها فى صدد إعداد البنية التحتية العسكرية لاستيعاب المعدات العسكرية الأمريكية الثقيلة. وأيضاً تتفاوض الحكومة البولندية مع الولايات المتحدة بشأن إقامة مستودع لتقنيات الجيش الأمريكي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة