معركة القوى السياسية و"النور" تصل ساحات القضاء.. تيار الاستقلال: سنقاضيه للمطالبة بحله.. و"القوى الثورية": تقدمنا بدعوى ضده أمام مجلس الدولة.. والحزب السلفى يرد: القضاء أكد أننا حزب سياسى

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 02:00 ص
معركة القوى السياسية و"النور" تصل ساحات القضاء.. تيار الاستقلال: سنقاضيه للمطالبة بحله.. و"القوى الثورية": تقدمنا بدعوى ضده أمام مجلس الدولة.. والحزب السلفى يرد: القضاء أكد أننا حزب سياسى د.يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت المعركة بين الأحزاب والقوى السياسية وبين حزب النور، ووصلت إلى ساحات القضاء، حيث أعلنت بعض القوى السياسية رفعها دعاوى قضائية ضد الحزب السلفى، للمطالبة بحله، بينما أعلن الحزب أنه لا يخشى هذه الدعاوى وأن القضاء أكد أن حزبهم سياسى.

تيار الاستقلال: لن يتراجع عن رفع دعوى قضائية لحل حزب النور


وقال رئيس تيار الاستقلال أحمد الفضالى، إن التيار لن يتراجع عن رفع دعوى قضائية لحل حزب النور، مشيرًا إلى أن القوى المدنية تعلم أن حزب النور قائم على أساس دينى وأن مرجعيته هى الدعوة السلفية وانبثق عنه حزب الوطن الداعم للإخوان، ويمكن أن يكون هذا الحزب أول باب لعودة الإخوان للحياة السياسية ولابد من حله.

وأضاف رئيس تيار الاستقلال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور خارج حسابات التيار خلال مشاورات تشكيل قائمة مدنية موحدة لأنه الأكثر تشددًا من ناحية الحديث عن الشريعة أكثر من الإخوان، وهم يعرفون اتجاههم وهو السيطرة على الانتخابات من خلال 4 قوائم.

وأوضح أن الدعوى التى ينتوى تيار الاستقلال إقامتها للمطالبة بحل حزب النور، قضائية وشعبية فى الوقت ذاته، لافتا إلى أن المطالبة بحل حزب النور ليست نغمة جديدة أو أمرا مستحدثا، بل مسألة حيوية وأساسية حان وقتها.

وأشار الفضالى إلى أن التيار بصدد رفع الدعوى القضائية خلال أيام، يتزامن معها حملة شعبية للتوعية بمخاطر وصول حزب دينى إلى البرلمان، وكذلك مخاطر وجوده فى الحياة السياسية.

وأشاد بالمواقف المشرفة من الأغلبية الكاسحة من الأحزاب والتيارات والقوى السياسية الرافضة لانضمام حزب النور السلفى لقوائمنا الحزبية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب الجديد.

تكتل القوى الثورية يرفع دعوى قضائية ضد حزب النور


من جانبه أعلن تكتل القوى الثورية، عن قيامه برفع دعوى فى قضائية أمام مجلس الدولة لحل حزب النور لتعد الدعوى الثانية ضد الحزب، وأضاف التكتل فى بيان له أمس الاثنين، أن "جمال زهران ونجيب جبرائيل" سيشاركان فى الدعوى.

القضاء المصرى أكد أننا حزب سياسى


فى المقابل قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن اللجنة القانونية لحزب النور تتابع الدعاوى القضائية التى يتم رفعها من جانب بعض القوى السياسية ضد الحزب، وتقدم الدليل الذى يؤكد أننا لسنا حزبا دينيا.

وأضاف رئيس الهيئة العليا لحزب النور، أن النور حزب سياسى، ويرفض أن يتم إطلاق وصف حزب دينى عليه، موضحا أن القضاء المصرى فصل فى أكثر من دعوى قضائية، تم رفعها ضد الحزب، لافتا إلى أن الحزب يمارس نشاطاته بشكل سياسى وليس دينيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

المرجعية الدينية = حزب ديني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

وبما اني من حزب النور

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

الاحزاب السياسية البائسة بعد أربعة سنوات ونصف لم تستطع تكوين قواعد شغبية لها فى الشارع

وتلجأ للمماحكة لإخفاء فشلها الذريع

عدد الردود 0

بواسطة:

hesen

ألأعتراف سيد ألأدله..

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

حلوا عن دماغنا

عدد الردود 0

بواسطة:

م طه

هيتحل يعني هيتحل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة