"سقط القناع".. التنظيم الدولى يعلن التصعيد بعد الحكم بإعدام مرسى وبديع.. الإخوان يدعون للتخلى عن شعار "السلمية".. ونجل المعزول يتوعد: "اخترت تبقى قد اختيارك".. وتركيا تحرض الدول الغربية ضد مصر

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 01:46 م
"سقط القناع".. التنظيم الدولى يعلن التصعيد بعد الحكم بإعدام مرسى وبديع.. الإخوان يدعون للتخلى عن شعار "السلمية".. ونجل المعزول يتوعد: "اخترت تبقى قد اختيارك".. وتركيا تحرض الدول الغربية ضد مصر محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان التصعيد بعد الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان بالإعدام فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، فى الوقت الذى توعد فيه قياداتها، وطالبوا بعدم الالتزام بالسلمية، فيما حرضت تركيا الدول الغربية على التدخل.

نجل مرسى يسخر


وسخر أسامة مرسى، نجل الرئيس الأسبق محمد مرسى، من الحكم الصادر ضد والده فى قضية التخابر مع حماس، وقال نجل مرسى فى تصريحات عبر صفحته على "فيس بوك": "تصدق إحنا اترعبنا، انت مرعوش كده ليه ماتنشف، اخترت تبقى قد اختيارك".

ممدوح إسماعيل يسخر من إعلان الإخوان بالسلمية


فيما شن ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان بتركيا، هجوما على الأحكام ضد قيادات الإخوان، زاعما أن تخفيف الحكم على مرسى جاء نتيجة ضغوط.

وسخر إسماعيل من إعلان الإخوان السلمية رغم الأحكام الصادرة ضدهم، مشيرا إلى أن ما أسمه "الثورة" ما زالت تبحث عن قائد لها.

كما هاجم عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، هجوما على الحكم الصادر ضد قيادات الإخوان، مشيرا إلى أن المفتى فى تقريره واضح أنه أيد إعدام الجميع، فكيف انتقى القاضى إعدام ثلاثة فقط، والمؤبد لآخريين؟.

مؤتمر صحفى بتركيا للتحريض


وأعلن تحالف دعم الإخوان، عن عقده مؤتمرا صحفيا فى تركيا اليوم الثلاثاء للتعليق على الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان فى قضيتى التخابر مع حماس، والهروب من سجن وادى النطرون، مواصلة التحريض ضد مصر.
وأضاف التحالف فى بيان له أن المؤتمر الذى سيعقد فى اسطنبول سيحضره قيادات لجماعة الإخوان، والمجلس الثورى بتركيا، وقيادات بالبرلمان الإخوانى، ومنظمات تركية.

دفاع الإخوان يجهز طعنا بعد استلام حيثيات الحكم


من جانبه قال محمد طوسون، عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، ورئيس اللجنة القانونية بالجماعة، إن هيئة الدفاع ستطلب من المحكمة الاطلاع على حيثيات الحكم فى قضية التخابر مع حماس، والهروب من سجن وادى النطرون ورأى فضيلة مفتى الجمهورية عليه، ليتم بناء عليه كتابة الطعن على الحكم.

وأضاف طوسون لـ"اليوم السابع" أن رأى المفتى سكون استشاريا، لافتا إلى أن عددا من قيادات مكتب الإرشاد وصل حكم الإعدام عليهم لاثنين فى مختلف القضايا، لافتا إلى أن الطعن سيتم تقديمه خلال 60 يوما من تقديم المحكمة لحيثيات الحكم.

تركيا تحرض الدول الغربية


وحرض أحمد داوود أغلو، رئيس وزراء تركيا الدول الغربية على التدخل بعد الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وقال داود أوغلو فى بيان نشرته وكالة الأناضول معلقا على حكم المؤبد بحق مرسى "إنه وقت الامتحان، بالنسبة للدول الغربية، سنرى ماذا ستفعل، كما أن المنادون بالديمقراطية والحريات فى تركيا يخضعون لامتحان، هل سيرفعون صوتهم ياترى؟".


موضوعات متعلقة:


- الإعدام لمحمد مرسى فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون"

- المؤبد لـ21 متهما بينهم البلتاجى وصفوت حجازى بقضية الهروب من وادى النطرون

- الجنايات تقضى بإعدام الشاطر والبلتاجى وأحمد عبد العاطى بقضية التخابر

- كلمة تاريخية للمستشار شعبان الشامى قبل حكم إعدام محمد مرسى وقيادات الإخوان بقضيتى التخابر والهروب الكبير: 30 يونيو ثورة شعبية والمعزول وجماعته أباحوا إراقة الدماء .. و"الإخوان" تعاملت مع عناصر أجنبيه

- بالفيديو.. المؤبد لمرسى وبديع والكتاتنى بقضية التخابر مع حماس

- تقرير مفتى الجمهورية حول رأيه الشرعى بقضية التخابر.. المفتى: أوراق القضية تثبت ارتكاب المتهمين للوقائع المنسوبة إليهم.. ويؤكد: التنظيم الدولى للإخوان وعناصر حماس خططوا لعمليات إرهابية هدفها إسقاط مصر

- السجون: الشاطر وقيادات الإخوان يرتدون البدلة الحمراء بعد الحكم بإعدامهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد من عباد الله

الشعب و الثورة و كشف العورة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام عرفات

ماهذا الافتراء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إلى تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

طق حنك و اى كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

طق حنك و اى كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

د/حسام

الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ضد الارهابيين

الى رقن 2 وكلام ممدوح اسماعيل واوغلوا حبيبكم معناه ايه ايها الفقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

اعدم

اعدم يا سيسي لو انت واثق انه حق وكلنا وراق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة