حصاد محافظات مصر.. أمن شمال سيناء ينجح فى تفجير 10 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طريق القوات.. وقطع المياه عن قريتين بالمنوفية لإلقاء مجهولين مادة سامة بمجرى مائى.. واختطاف قبطى بالمنيا

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 11:01 م
حصاد محافظات مصر.. أمن شمال سيناء ينجح فى تفجير 10 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طريق القوات.. وقطع المياه عن قريتين بالمنوفية لإلقاء مجهولين مادة سامة بمجرى مائى.. واختطاف قبطى بالمنيا قوات الجيش فى شمال سيناء
حسن عبد الغفار - ضحا صالح - هناء أبو العز - شريف الديب - فتحية الديب - هيثم البدرى - محمد حسين - محمد فتحى - صبرى غانم - أحمد خالد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، إذ تم ضبط خلية إرهابية بالدقهلية لتجنيد الشباب وتسفيرهم لليبيا للالتحاق بتنظيم "داعش" الإرهابى، وقام مجهولون بتفجير منزل أمين شرطة بـ"حى الصفا" فى العريش، وتمكن خبراء المفرقعات من تفجير قنبلة بالقرب من مبنى الأمن الوطنى بأسيوط.

وتم تفكيك عبوة ناسفة وضعها إرهابيون أمام نقطة سان ستيفانو بالإسكندرية، والتقط طلاب الثانوية بالشرقية "سيلفى" مع مدير الأمن تعبيرًا عن سهولة "الفرنساوى"، وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن العاملين بالهيئة يشاركون براتب شهر لتمويل حفل افتتاح القناة الجديدة.

أمن شمال سيناء ينجح فى تفجير 10 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طريق القوات



أكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن نجحت اليوم، الثلاثاء، فى تفجير 10 عبوات ناسفة، زرعها مجهولون على طريق القوات فى منطاق الشيخ زويد، ورفح، شرقى العريش، دون خسائر بشرية، بعد أن بَلَّغَ عنها الأهالى. كانت أجهزة الأمن فى شمال سيناء، قد ألقت القبض على 8 مشتبه فيهم، وتدمير عدد من البؤر الإرهابية، فى حملة أمنية بجنوب العريش، والشيخ زويد، ورفح.

وأعلنت مصادر أمنية، مداهمة قوات الأمن أوكار الإرهاب بمناطق جنوب العريش، والشيخ زويد، ورفح، ما أدى إلى القبض على 8 أشخاص من المشتبه فيهم، وجار فحصهم لبحث مدى تورطهم فى الأحداث. وأكدت المصادر، حَرْق وتدمير عدد من البؤر، التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، منها منزلان مهجوران، تابعان للعناصر التكفيرية، بالإضافة إلى التحفظ على سيارة ربع نقل، ومركبة "تروسيكل"، والعثور على مكونات تركيب العبوات الناسفة، وتسليمها إلى الجهات المعنية.

مجهولون يفجرون منزل أمين شرطة بـ"حى الصفا" فى العريش



فجر مجهولون منزل أحد أمناء الشرطة بالعريش، وقال مصدر أمنى، إن المنزل الذى تم تفجيره يقع فى منطقة حى الصفا الشعبى، وكان خاليا من السكان وتم وضع كميات من المتفجرات حوله ونسفه.

مدير مركز حقوق إنسان بالمنيا: مجهولون يختطفون قبطى بمركز "دير مواس"



قال عزت إبراهيم، مدير مركز "الكلمة" لحقوق الإنسان بالمنيا، إن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لإعادة قبطى، اختطفه مجهولون بمركز "دير مواس".

وأوضح إبراهيم فى تصريحاتٍ له أن "عيسى. هـ. ش" 65 سنة مزارع، ومقيم بمركز دير مواس، اختطفه المجهواون، أثناء توجهه إلى قطعة أرض زراعية ملكه، متاخمة للطريق الدائرى بديرمواس، وأجرى الخاطفون اتصالات هاتفية بأفراد أسرته، وطلبوا دفع مليون جنيه فدية، وتم تحرير محضرًا بالواقعة بقسم شرطة مركز ديرمواس.

مصدر بالمنوفية: قطع المياه عن قريتين لإلقاء مجهولين مادة سامة بمجرى مائى



أكد مصدر بمحافظة المنوفية قطع مياه الشرب عن قريتى الطرانة وكفر داود وذلك بعد نفوق كميات كبيرة من الأسماك فى ترعة مياه مارة بالقريتين نتيجة قيام مجهولين بإلقاء مواد سامة داخل المياه، الأمر الذى دفع المسئولين بمياه الشرب بالمحافظة إلى قطع المياه عن القريتين خوفا على الأهالى من التسمم. فيما قام عدد من الأهالى بالنداء عبر ميكروفونات بالتنبيه على الأهالى بعدم الشرب من المياه خوفا من التسمم.

سقوط خلية إرهابية بالدقهلية لتجنيد الشباب وتسفيرهم لليبيا للالتحاق بداعش



تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى بالدقهلية، من ضبط خلية إرهابية تقوم بتجنيد الشباب وتسفيرهم لليبيا للانضمام لتنظيم داعش الإرهابى. وكشفت الأجهزة الأمنية أن الخلية تضم 6 إرهابيين يقيمون بمصر وليبيا وسوريا، وتم الإيقاع بزعيم الخلية بقرية طنبول الجديدة مركز السنبلاوين، وإحالته للنيابة العامة التى باشرت التحقيق بإشراف المستشار محمد الزنفلى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية.

وأكدت تحريات ضباط جهاز الامن الوطنى قيام أفراد الخلية بتسفير عدد من الشباب لليبيا مؤخراً، بهدف الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، وأكدت أن مسئول الخلية يدعى أحمد محمد محمد محمد الباز، 32 سنة، هو من يقوم بالتنسيق بين أعضاء التنظيم خارج وداخل مصر، وتم ضبطه وبحوزته العديد من الأوراق التنظيمية والمنشورات التى تحرض على العنف وتؤيد داعش. وتم إحالته للنيابة وجارٍ تكثيف الجهود لضبط 2 من أعضاء الخلية الهاربين.

خبراء المفرقعات يفجرون قنبلة بالقرب من مبنى الأمن الوطنى بأسيوط



تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة أسيوط من تفجير قنبلة تم العثور عليها بجوار نفق السلام المؤدى إلى مبنى الأمن الوطنى بمدينة أسيوط، دون وقوع أية خسائر فى الأرواح. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا، يفيد بالعثور على قنبلة بجوار نفق السلام المؤدى إلى مبنى الأمن الوطنى.

وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات والدفاع المدنى إلى موقع القنبلة، وتم التعامل معها بمدفع المياه، مما أدى إلى انفجارها، وإحداث دوى صوت، دون وقوع أية خسائر. تم فرض كردون أمنى حول موقع الانفجار، وتحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة.

تفكيك عبوة ناسفة وضعها إرهابيون أمام نقطة سان ستيفانو بالإسكندرية



تمكنت إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات ـ من تفكيك عبوة ناسفة بدائية الصنع تم وضعها بالقرب من السور الخرسانى المجاور لنقطة شرطة سان ستيفانو شرق الإسكندرية. كما قامت القوات بتمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية، من اكتشاف وجود قنبلة أخرى تم تفكيكها.

طلاب الثانوية بالشرقية يلتقطون سلفى مع مدير الأمن تعبيرا عن سهولة "الفرنساوى"



حالة من الارتياح عمت طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، بسبب سهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الفرنساوى)، حيث أعرب العديد منهم عن فرحتهم مؤكدين أن المادة عوضت ما فقدوه من درجات فى امتحان الفيزياء الذى كان يتسم بالصعوبة الشديدة. وحرص بعض الطلاب على التقاط الصور السلفى مع اللواء مليجى فتوح مدير أمن الشرقية والقيادات المرافقة لهم الذين كان يتفقد اللجان من الخارج تعبيرًا عن فرحتهم بسهولة الامتحان.

مميش: العاملون بالهيئة يشاركون براتب شهر لتمويل حفل افتتاح القناة الجديدة



صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بأن العاملين بالهيئة قرروا المشاركة براتب شهر لحساب (6/8/2015) المخصص لتمويل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، إيمانًا منهم بضرورة المشاركة فى فرحة مصر، وكى يحظوا بالسبق فى هذا العرس القومى بافتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أنه تم بالفعل تحويل المبلغ للبنك المركزى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة