حبس عضو تنظيم داعش الإرهابى بالدقهلية 15 يوما على ذمة التحقيقات

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 02:19 م
حبس عضو تنظيم داعش الإرهابى بالدقهلية 15 يوما على ذمة التحقيقات محكمة - أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار محمد الزنفلى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، بحبس عضو تنظيم داعش الإرهابى والقيادى المسئول عن تجنيد وتسفير الشباب إلى تنظيم داعش بليبيا وسوريا 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد الاستماع إلى أقواله واعترافاته بقيامه بالتواصل مع قيادات التنظيم بالخارج، وقيامه بتجنيد 16 من الشباب للالتحاق بالتنظيم بعدد من الدول.

وقد تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى بالدقهلية بالاشتراك من الأمن العام من الكشف عن الخلية الارهابية والتى تقوم بتجنيد الشباب وتسفيرهم لليبيا للانضمام لتنظيم داعش الإرهابى.

وكشفت الأجهزة الأمنية، أن الخلية تضم 6 إرهابيين يقيمون بمصر وليبيا وسوريا، وتم الإيقاع بزعيم الخلية بقرية طنبول الجديدة مركز السنبلاوين.

وكشفت تحريات ضباط جهاز الأمن الوطنى بقيام المتهم بتواصله إلكترونياً مع الجهادى الهارب لدولة سوريا " المنتمى لتنظيم داعش هيثم محمد حمزة عطية 32 سنة عامل ومقيم قرية "كفر طنبول الجديد" وتم إقناع الجهادى له بالفكر الداعشى، وتم تكليفه بتكوين خلية تعتنق الأفكار الجهادية والتكفيرية وتكليفه بالتسلل إلى دولة ليبيا للانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، وقد تمكن أعضاء الخلية وعددهم 16 شخصا من التسلل إلى دولة ليبيا عدا قائدها.

وأكدت التحريات، أن مسئول الخلية وزعيمه يدعى أحمد محمد محمد محمد الباز 32 سنة حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بقرية كفر طنبول الجديد دائرة مركز السنبلاوين، وهو من يقوم بالتنسيق بين أعضاء التنظيم خارج وداخل مصر، وتم ضبطه وبحوزته العديد من الأوراق التنظيمية والمنشورات التى تحرض على العنف وتؤيد تنظيم داعش، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11291 لسنة 2015 جنح مركز السنبلاوين، جارى تكثيف الجهود لضبط 2 من أعضاء الخلية الهاربين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة