أكرم القصاص - علا الشافعي

"العربية للتصنيع" تطلق مبادرة "علم ابنك حرفة" لتدريب الطلاب فى الإجازة الصيفية.. وتوفر وسيلة انتقال للمتدربين يوميا.. وعبد العزيز سيف الدين: الهيئة بصدد افتتاح شركة الطاقة المتجددة بطاقة 52 ميجاوات

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 03:19 م
"العربية للتصنيع" تطلق مبادرة "علم ابنك حرفة" لتدريب الطلاب فى الإجازة الصيفية.. وتوفر وسيلة انتقال للمتدربين يوميا.. وعبد العزيز سيف الدين: الهيئة بصدد افتتاح شركة الطاقة المتجددة بطاقة 52 ميجاوات جانب من مؤتمر انطلاق برنامج "علم ابنك حرفة"
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن للهيئة دور أصيل فى تنمية ودعم الصناعة الوطنية والمشاركة فى المشروعات القومية، وإيمانًا من الهيئة بأن الاهتمام بالفرد منذ النشء هو الركيزة الأساسية للتنمية البشرية والمعرفة والقدرة على استخدامها واكتساب مهاراتها وهو الطريق الأمثل إلى تحقيق وغرس قيم العمل اليدوى واحترامه.

انطلاق برنامج "علم ابنك حرفة"


وأضاف خلال إعلان مؤتمر انطلاق برنامج "علم ابنك حرفة" أنه فى إطار دور الهيئة المجتمعى والتفاعل الإيجابى مع المجتمع وخاصة الشباب، فقد رأت الهيئة أن تقوم بمبادرة من خلال برنامج تدريبى بعنوان "علم ابنك حرفة" يتم تنفيذه أثناء الإجازة الصيفية.

اليوم السابع -6 -2015

وأشار إلى أنه يهدف إلى جذب مجموعة من أبناء الوطن فى الشـريحة العمرية من ســن 12 إلى 15 سنة لحضور برنامج تدريبى مكثف مدته أسبوعين أثناء فترة الإجازة الصيفية، بهدف غرس قيم الانتماء للوطن وتعريفهم بدور الصناعة المصرية ونظم العمل بها ومدى التقدم الذى يحققه آباؤهم وأخوانهم فى مجالات العمل المختلفة وأيضاً التركيز على إعطائهم فكرة مبسطة عن الحرف المهنية (كهرباء/ نجارة/ الدهان/ السباكة/ أعمال الصيانة البسيطة للتكييف) بشكل عام وعملى، مع التركيز على المفاهيم الراسخة بشأن البيئة والسلامة والصحة المهنية أثناء تنفيذ التدريب.

تنفيذ البرنامج على مرحلتين


وأوضح الفريق عبد العزيز أنه يتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين بإجمالى (100) متدرب بكل مرحلة، على أن يتم التدريب بمراكز تدريب وورش ومصانع الهيئة، تبدأ المرحلة الأولى يوم 26 يوليو 2015 بمركز تدريب الهيئة بمنطقة مصر الجديدة، وتليها المرحلة الثانية بمركز تدريب الهيئة بمنطقة حلوان.

وأشار إلى أنه فى بداية البرنامج التدريبى، يتم تسليم المتدربين كتيبات تتضمن نبذة عن الهيئة ومنتجاتها - معلومات فنية عن الحرف - تعليمات البيئة والسلامة والصحة المهنية، كما يتم تنفيذ التدريب باستخدام أحدث الأساليب التعليمية التفاعلية من خلال عرض مواد فيلمية ومواد مصورة، فضلاً عن تنفيذ زيارات ميدانية لمصانع الهيئة.

اليوم السابع -6 -2015

تفاصيل البرنامج


وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن الهيئة توفر خلال التدريب ملابس الوقاية المخصصة للمهنة ووسائل الإسعاف الطبى، فضلاً عن توفير وسيلة انتقال يومياً، وسيتم إخطار المقبولين بأماكن التجمع على أن يتعهد ولى الأمر بالحضور فى الوقت المحدد.

اليوم السابع -6 -2015

وأكد الفريق عبد العزيز أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل إمكانياتها وتتعاون مع كافة الكيانات الوطنية من أجل مستقبل مشرق لهذا الوطن، حيث لا تقدم لمصر إلا بعقول وأيدى وأموال أبنائها ومصر المكان والمكانة تستحق أكثر مما هى عليه الآن.

افتتاح شركة الطاقة المتجددة


وعقب انتهاء المؤتمر الصحفى صرح الفريق عبد العزيز بأن الهيئة بصدد افتتاح شركة الطاقة المتجددة بطاقة إنتاجية 52 ميجاوات فى السنة.

كما دعا الفريق عبد العزيز الصحفيين للمشاركة فى تغطية إطلاق وتدشين المرحلة الأولى من قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق عدد 9 قطارات (المرج-حلوان) وانطلاقه اليوم من مصنع سيماف التابع للهيئة بمنطقة حلوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم عبد الرحيم

استفسار

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن أبراهيم تقى بغدادى

الاشتراك فى مبادره علم أبن حرفه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله احمد

برجاااء الرد والاهتمام

عايز اشارك معاكم اعمل اية من فضلكو وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة