الجيش الإسرائيلى يقرر تشكيل ذراع عسكرى لوحدة "السايبر" الإكترونية

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 01:19 م
الجيش الإسرائيلى يقرر تشكيل ذراع عسكرى لوحدة "السايبر" الإكترونية رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال جادى ايزنكوت
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي، الجنرال جادى ايزنكوت، قرر إعادة تنظيم مبنى منظومة "السايبر" الإلكترونية فى الجيش الاسرائيلى، موضحة أن قراره جاء عقب مداولات طويلة وعمل مكثف للطاقم الذى اداره رئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال هرتسل هليفى.

وقرر ايزنكوت انشاء ذراع خاص بالسايبر يشبه في مبناه ذراع البحرية وذراع الجو، ويكون مسئولا عن تفعيل القوة فى كل ما يتعلق بمجال الفضاء الإلكترونى.

وكان الجيش الإسرائيلى قد فكر فى البداية بانشاء قيادة خاصة بالسايبر، يترأسها ضابط برتبة جنرال، لكنه تقرر في النهاية انشاء ذراع عسكرى تتمتع بصلاحيات مختلفة.

وسيترأس هذه الذراع ضابط رفيع يكون مسئولا عن كل مجال السايبر فى الجيش، مجال حماية السايبر الخاضع اليوم لشعبة الاتصالات، مجال هجمات السايبر، ومجال جمع المعلومات الاستخبارية وتخطيط العمليات المتعلقة بحلبة الفضاء الالكتروني.

وينوي الجيش الإسرائيلى استكمال انشاء هذه الذراع خلال العامين المقبلين، واستخلاص العبر بعد سنة في سبيل فحص ما اذا كان المبنى الجديد يحسن نشاط السيبر في الجيش.

وقال ضابط رفيع في الجيش للصحيفة العبرية إن الجيش ادرك بأن مجال السيبر يحتم علاجا يختلف عن المتبع اليوم، ولم يحدد الجيش حاليا ما اذا كانت ذراع السايبر ستخضع لسلاح الاستخبارات او سلاح الاتصالات، وسيتقرر ذلك من قبل طاقم مشترك يضم نائب رئيس الاركان، الجنرال يائير جولان، ورئيس شعبة التخطيط، الجنرال نمرود شيفر، واخرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة