أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: خالد صلاح عن اجتماع نقابة الصحفيين: تاريخى لم نشهده من قبل.. وزير النقل: اجتماع نهائى لمتابعة الموقف قبل افتتاح مترو محطة السادات.. عمرو أديب: عمر سليمان قال لى "مش هنسمح أن الإخوان يحكموا"

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 05:24 ص
التوك شو: خالد صلاح عن اجتماع نقابة الصحفيين: تاريخى لم نشهده من قبل.. وزير النقل: اجتماع نهائى لمتابعة الموقف قبل افتتاح مترو محطة السادات.. عمرو أديب: عمر سليمان قال لى "مش هنسمح أن الإخوان يحكموا" خالد صلاح
إعداد محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث اعتبر الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن اجتماع مجلس النقابة ورؤساء تحرير الصحف المصرية، بالنقابة كان على قلب رجلٍ واحد، وجاء لمناقشة ما يجرى ضد الصحف من قِبَل وزارة الداخلية.



خالد صلاح عن اجتماع نقابة الصحفيين: تاريخى لم نشهده من قبل



متابعة محسن البديوى



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن مجلس النقابة ورؤساء تحرير الصحف المصرية، اجتمعوا اليوم بالنقابة على قلب رجلٍ واحد، لمناقشة ما يجرى ضد الصحف من قِبَل وزارة الداخلية، واصفًا إياه بـ"موقف تاريخى رائع لم نشهده من قبل".

جاء ذلك بعد تنازل وزارة الداخلية عن بلاغها المُقَدَّم ضد الجريدة، بعد تظاهر العشرات من الصحفيين، أمس الاثنين، أمام النقابة لرفض التضييق على حرية الصحافة.

وأضاف خالد صلاح، عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "وقفتنا اليوم كصحفيين مش عشان نحط على راسنا ريشة، وإحنا بنقول تعالوا حاسبونا ولكن بالقانون، وليس بتأليف التهم، وحاسبونى إذا تجاهلت الحقيقة، ولكن ما معنى الرأى والرأى الآخر؟".

وتابع رئيس تحرير "اليوم السابع": "من الوارد أن يكون هناك أخطاء صحفية، ولكن تأليف الداخلية تهمة تكديرالسلم والأمن العام وفرض كفالة مالية على اليوم السابع، بمثابة إجراء خارج القانون والدستور، وهذا ما توقفت أمامه نقابة الصحفيين اليوم".

باسم يوسف يمازح "خالد صلاح": "أنت بتقدم برنامجك من السجن دلوقتى؟"



داعب الإعلامى الساخر باسم يوسف، الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار" قائلاً: "مش اتقبض عليك يا خالد؟!.. أنت بتقدم البرنامج من السجن دلوقتى.. أول ما تطلع من السجن قولى.. وواخد معاك العيال خالد منصور وشادى ألفونس دى ليه؟".

وأكد الإعلامى الساخر باسم يوسف، دعمه للموهبتين خالد منصور، وشادى ألفونس، متمنيًا لهما التوفيق فى البرنامج الجديد، قائلاً لهما: "وحشتونى وبالتوفيق وتحفروا طريقكم على الناشف".. وعن شهر رمضان قال باسم يوسف: شهر كريم وروحانى وهاقضيه مع ربنا.. فالدعاء يصله من أى مكان".



وزير النقل: اجتماع نهائى لمتابعة الموقف قبل افتتاح محطة مترو السادات



متابعة محمد شعلان



أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أنه اطمأن على كل الإجراءات التأمينية الخاصة بمحطة مترو "السادات"، قائلا: "سيتم اجتماع نهائى لمتابعة الموقف الأخير قبل افتتاح المحطة".

وأضاف وزير النقل، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس الاثنين، أن تحديد ميعاد افتتاح المحطة سيكون فى منتهى السرعة، مفيداً بأن ما يهمهم هو الأمن القومى للدولة وأيضا راحة المواطنين والعمل على هذه المعادلة.

يذكر أن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، تفقد محطة مترو أنور السادات، لمراجعة إجراءات تأمينها قبل فتحها للجمهور المقرر حسبما أعلن وزير النقل فى تصريحات مؤخرا بافتتاحها قبل شهر رمضان، واستقل المهندس هانى ضاحى أول قطار مكيف بالخط الأول أثناء توجهه لزيارة محطة أنور السادات، لمراجعة إجراءات تأمينها قبل فتحها للجمهور، مستمعا إلى شرح من قيادات شركة المترو وهيئة الأنفاق على الاختبارات التى تم إجراؤها على هذا القطار.

وزير الإعلام السودانى: مشاركة "البشير" بالقمة الأفريقية تأكيد على سيادتنا



أكد ياسر يوسف، وزير الدولة السودانى للإعلام، وصول الرئيس السودانى عمر أحمد البشير إلى العاصمة الخرطوم وسط استقبال شعبى ورسمى كبير للغاية، حيث تدافعت الحشود لاستقبال الرئيس بعد المشاركة فى القمة الافريقية التى كانت مقامة فى جنوب إفريقيا.

وحول ردود الأفعال على زيارة جنوب أفريقيا، قال وزير الإعلام السودانى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس الاثنين، إن السودان دولة مسئولة وذات سيادة وتتعامل مع كل الدول وفق السيادة مع المنظمات الإقليمية والدولية، وأن القمة الافريقية كانت واضحة فى تأكيد السيادة وسيادة كل الدول الافريقية على نفسها.

وأوضح "يوسف" أن السودان ليست عضوا فى المحكمة الجنائية الدولية منذ اليوم الأولى من إقامتها منذ أكثر من 4 إلى 5 سنوات، لافتا إلى أنه منذ أن تمت الإحالة من مجلس الأمن إلى المحكمة الجنائية الدولية فإنهم ليسوا طرفا فى المحكمة ولا يعترفون بقراراتها.

وتابع، "عمر البشير زار كل عواصم العالم وهذه المحكمة عنصرية واللافت أن الموقف الأفريقى يتطور ليكون موقفا جماعيا وأنها محكمة سياسة وليست محكمة قانون".



عمرو أديب: قابلت عمر سليمان وقال لى "مش هنسمح أن الإخوان يحكموا"



كشف الإعلامى عمرو أديب، عن لقائه باللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق وقت اعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية فى 2012.

وأضاف "أديب" ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة اليوم، اللواء عمر سليمان قال لى كلمة سأظل أكررها، قال لى "إحنا مش هنسمح أن الإخوان يحكموا".

وأكد الإعلامى عمرو أديب، أنه لم يكن صديقا مقربا للواء عمر سليمان إلا أنه حين جلس معه شعر بأنه جالس إلى جانب هرم أو جبل، مضيفاً "عمر سليمان لم يكن محبوبا من الناس التى كانت تحكم البلد فى ذلك الوقت".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة