خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"ما فيش حاجة صعبة عليكى فى رمضان"..

طرق ذكية لتخزين الخضراوات طازجة فى الفريزر.. من أهمها الخرشوف والقلقاس

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 10:00 ص
طرق ذكية لتخزين الخضراوات طازجة فى الفريزر.. من أهمها الخرشوف والقلقاس طرق لتخزين الخضروات
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حتى تتغلب السيدات على ضيق الوقت فى رمضان بين الولائم والعمل والواجبات العائلية، يفضل تجهيز بعض الأكلات فى الثلاجة حتى لا تأخذ وقتًا فى تحضيرها على مائدة الإفطار فى رمضان، ومن بين هذه الأكلات الخضراوات، وتقدم الشيف ريهام أبو علفة، طريقة تخزين الخضراوات بطريقة صحيحة للحفاظ عليه.

وتقول: "هناك بعض الخضراوات التى يسهل تخزينها، وهناك بعض أنواع الخضراوات تظن الفتيات أنها يصعب تخزينها، من هذه الخضراوات، الخرشوف وهناك طريقة بسيطة لتخزينه، بعد تنظيفه جيدًا يوضع فى وعاء به ماء مضاف إليه ملح وليمون وملعقة خل وملعقتين دقيق، حتى لا يتغير لونه وبعد أن تنتهى من كل الكمية يسلق الخرشوف لمدة 5 دقائق على نار عالية ويغطى أثناء السلق ثم يبرد بماء مثلج، ويصفى ويقسم الى أكياس.

أما بالنسبة للقلقاس، يقطع ثم يوضع فى وعاء ويضاف إليه حوالى نصف كوب خل ويترك حوالى خمسة دقائق ثم الماء الساخن ويقلب بملعقة ويوضع فى مصفاة ويفتح عليه الماء البارد ويغسل بواسطة اليدين.

وتضيف: "والسبانخ تجفف أوراقها وتقطع وتعبأ فى أكياس ويراعى تفريغ الهواء من الأكياس، أما الملوخية تقطف وتوضع فى أكياس وتضرب وهى مجمدة فى كبة الطعام بدون أية إضافات قبل الطهى مباشرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة