وزير الكهرباء: مباحثات فنية ومالية لبحث إنشاء محطة توليد من الطاقة النووية

الإثنين، 15 يونيو 2015 10:40 ص
وزير الكهرباء: مباحثات فنية ومالية لبحث إنشاء محطة توليد من الطاقة النووية د. محمد شاكر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك مباحثات فنية فى الوقت الحالى بشأن إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية مع عدد من الدول، وكان آخرها مقابلة مع شركة "روز أتوم" لتوفير حوالى 4800 ميجاوات، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مباحثات مالية قريبا فى هذا الصدد.

وفى رده على سؤال حول المدى الذى وصلنا إليه فى ملف توليد الكهرباء من الطاقة النووية، حيث أكد أن الدولة تتعامل مع هذا الأمر بجدية شديدة، وأن جميع أنواع مصادر الطاقة موضوعة فى الاعتبار فى مزيج الطاقة بما فى ذلك الطاقة النووية.

وقال الوزير، إنه لن يتم استبعاد أى خيار فى سبيل توفير الكهرباء لكل الاستخدامات من جميع المصادر بما فى ذلك الطاقة النووية، من أجل تحقيق مصلحة المواطن المصرى.

وفيما يتعلق بمزيج الطاقة فى مصر، أوضح الوزير أنه يشمل حاليا حوالى 90% من الغاز الطبيعى ومشتقات بترولية، وهناك خطة لخفض هذه النسبة إلى 56% فى عام 2020، وإلى 40% عام 2037.. وسيكون 20% من الطاقة المنتجة من الطاقة الجديدة والمتجددة فى عام 2020-2022.

وأعرب عن أمله فى أن تصل هذه النسبة إلى 40% فى عام 2035، إضافة إلى زيادة نسبة الطاقة المولدة من الفحم إلى 20- 22%، مشيرا إلى أن كل ذلك يعتمد على الحصول على الاعتمادات من المجلس الأعلى للطاقة.


موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يجتمع اليوم مع وزراء الكهرباء والزراعة والتموين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة