هيونداى موتور تفشل فى تحقيق المبيعات المستهدفة من سيارات خلايا الوقود

الإثنين، 15 يونيو 2015 04:50 م
هيونداى موتور تفشل فى تحقيق المبيعات المستهدفة من سيارات خلايا الوقود هيونداى موتور
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، أن مبيعات شركة هيونداى موتور الكورية الجنوبية من السيارات التى تعمل بخلايا الوقود خلال العامين الماضيين، جاءت أقل من المستهدف بسبب عدم توافر البنية الأساسية اللازمة لهذه السيارات، وارتفاع أسعارها مقارنة بالسيارات الأخرى.

وذكرت هيونداى موتور، وهى أكبر منتج سيارات فى كوريا الجنوبية أنها أول شركة فى العالم تبيع سيارات خلايا الوقود على نطاق تجارى عندما طرحت سياراتها توكسون آى إكس للبيع عام 2013، يذكر أن سيارات خلايا الوقود غير ملوثة للبيئة حيث لا تنتج عوادم غير بخار الماء.

وبحسب الشركة الكورية فإنها باعت حتى نهاية الشهر الماضى 273 سيارة من طراز توكسون آى إكس منذ طرحه للبيع فى 2013 .

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن هيونداى موتور القول إنها باعت 76 سيارة من هذا الطراز عام 2013 ثم باعت 128 سيارة منه فى 2014 إلى جانب 69 سيارة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

وقد باعت الشركة 29 سيارة فقط من هذا الطراز فى السوق الكورية الجنوبية إلى جانب 116 سيارة فى الولايات المتحدة و 117 سيارة فى أوروبا.

كانت الشركة الكورية الجنوبية تستهدف بيع 1000 سيارة خلايا وقود بنهاية العام الحالى وهو ما يستحيل تحقيقه تقريبا فى ضوء الأرقام الحالية للمبيعات.

يذكر أن سيارات خلايا الوقود تعتمد على اندماج غاز الهيدروجين مع الأوكسجين للحصول على الطاقة اللازمة لها حيث يكون العادم هو بخار الماء فقط.

ويوجد فى كوريا الجنوبية 11 محطة فقط لتزويد سيارات خلايا الوقود بالهيدروجين منها محطتين فى العاصمة سول التى يزيد عدد سكانها على 10 ملايين نسمة، وفى الولايات المتحدة يوجد حوالى 10 محطات فقط.

كانت هيونداى قد خفضت سعر السيارة توكسون آي.إكس من 150 مليون وون إلى 85 مليون وون (76253 دولارا) فى فبراير الماضى لكنها مازالت أغلى من السيارات التقليدية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة