للحفاظ على سلامة المرضى..

رابطة أطباء الباثولوجيا الإكلينيكية تطالب بتعديل قانون المعامل الطبية

الإثنين، 15 يونيو 2015 07:49 م
رابطة أطباء الباثولوجيا الإكلينيكية تطالب بتعديل قانون المعامل الطبية صورة أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت رابطة أطباء الباثولوجيا الطبيبة بضرورة تعديل القانون الصادر سنة 1954 والخاص بإنشاء معامل التحاليل الطبيبة والذى يتم العمل به حتى الآن، وأكدت الرابطة أن هذا القانون يساهم فى عدم تطبيق معايير الجودة بالمعامل الطبيبة .

وحول ذلك يقول الدكتور سامح عبد الحميد مدرس الباثولوجيا الإكلينيكية بجامعة الأزهر، يحتاج إنشاء المعامل الطبيبة بمصر إلى إقرار قانون جديد ينظم مجال التحاليل الطبيبة، حرصا على صحة المرضى حيث إن القانون الحالى الصادر سنة 1954 يؤدى لحدوث إهمال ومهازل طبية بالمعامل .

ويستكمل د. سامح قائلا "يسمح القانون الحالى بمنح تراخيص لأشخاص غير مؤهلين للعمل فى مجال التحاليل والمتعلقة بتشخيص الأمراض، حيث يسمح بمنح خريجى الطب البيطرى والعلوم والزراعة بإمكانية انشاء معامل طبيبة لتشخيص الأمراض وهذا ما لا نجده فى البلاد الأخرى .

ويتابع د. سامح قائلا "لا يوجد أى بنود أو قواعد ينص عليها القانون الحالى حول تطبيق الجودة فى المعامل الطبيبة، ذلك لأن علم الجودة لم يكن موجودا سنة إصدار القانون سنة 1954 .

وأضاف د. سامح قائلا "قام العديد من الأطباء بإنشاء رابطة الباثولوجيا الإكلينكية بهدف الحفاظ على تطبيق معايير الجودة لضمان دقة النتائج من خلال المطالبة بتعديل القانون 1954 الخاص بإنشاء المعامل الطبيبة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة