الهيئة العليا لـ"الحركة الوطنية" ترفض استقالة "شفيق".. وتؤكد استمراره رئيسًا للحزب مدى الحياة.. وتقرر تشكيل لجنة للتفاوض معه وإقناعه بالتراجع عن قراره.. فادية عبد الغنى: وجوده لإدارة الحزب من مصر مهم

الإثنين، 15 يونيو 2015 05:27 م
الهيئة العليا لـ"الحركة الوطنية" ترفض استقالة "شفيق".. وتؤكد استمراره رئيسًا للحزب مدى الحياة.. وتقرر تشكيل لجنة للتفاوض معه وإقناعه بالتراجع عن قراره.. فادية عبد الغنى: وجوده لإدارة الحزب من مصر مهم الفريق أحمد شفيق
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية اجتماعًا طارئًا، اليوم الاثنين، بحضور أمناء المحافظات، لمناقشة استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الحزب، وذلك بحضور المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحزب، والدكتور صفوت النحاس، الأمين العام، وأعضاء الهيئة العليا هشام الهرم ومحمد كمال ورؤوف السيد على وأسماء حسنى وأسامة الشاهد ومروان يونس، وعدد من أمناء المحافظات.

وأعلنت الهيئة العليا بإجماع جميع الآراء رفض الاستقالة المقدمة من الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، وقررت الهيئة خلال اجتماعها مع أمناء الحزب بالمحافظات عدم قبول الاستقالة وتشكل لجنة من الهيئة العليا وأمناء الحزب بالمحافظات تنتقل للفريق خلال الفترة المقبلة فى أبو ظبى لمحاولة إثنائه عن قرار الاستقالة.

وأكدت الهيئة العليا أن أحمد شفيق مبدأ وليس شخصًا، فهو رمز وسيظل رئيسًا للحزب مدى الحياة وهو رمز حقيقى للحزب ولن نتنازل عن رئاسته، وكلفت الهيئة أمناء الحزب بالمحافظات بإعداد كشوف من كل أمانة فى المحافظات برأيها ومبرراتها لرفض الاستقالة.

وشددت الهيئة على أن الحزب باقٍ ومستمر فى الحياة السياسية ويتأهب لخوض السباق البرلمانى بقوة ولن يحل ولن ينهار وأن أحمد شفيق سيظل رئيسًا له مدى الحياة.

"النحاس": استقالته تأتى لعدم رضاه عن إدارة الحزب


ومن جانبه، قال الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، إن الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب الذى تقدم باستقالته من منصبه لعدم رضاه عن إدارة الحزب من خارج البلاد، وهذا ما أوافقه الرأى فيه.

فادية عبد الغنى: الحزب يحتاج لوجوده

بدورها قالت الفنانة فادية عبد الغنى، عضو حزب الحركة الوطنية، تعليقًا على استقالة الفريق أحمد شفيق: "رجل محترم جدًا ونتمنى التراجع عن الاستقالة لأن الحزب يحتاج إلى وجوده".

وعن رأيها فيما قاله "شفيق" إنه غير راضٍ عن إدارة الحزب وهو خارج البلاد، قالت لـ"اليوم السابع": "رأيه سليم لأن وجوده لإدارة الحزب من مصر مهم جدًا".

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة فادية عبد الغنى حضرت للمقر الرئيسى لحزب الحركة الوطنية بمصر الجديدة ظهر اليوم لدقائق معدودة التقت خلالها بالمستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحزب، وذلك قبل بدء اجتماع الهيئة العليا مع أمناء المحافظات الذى عقد لمناقشة استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الحزب والبت فيها بالقبول أو الرفض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة