القنصل الأمريكى بالإسكندرية: الأصعب من تأسيس الديمقراطية الحفاظ عليها

الإثنين، 15 يونيو 2015 10:51 ص
القنصل الأمريكى بالإسكندرية: الأصعب من تأسيس الديمقراطية الحفاظ عليها استقلال أمريكا
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ستيفن كيفن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، إن التوقيع على إعلان استقلال أمريكا لم يكن بالأمر السهل.

وأوضح ستيفن كيفن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية أن الأصعب من تأسيس الديمقراطية الجديدة هو الحفاظ عليها، ليس ذلك من خلال عمل مجموعة صغيرة من النخبة فقط ولكن من عمل الملايين من الناس العاديين قائلاً: "الحكومات فى النهاية مكونة من الناس، والشعب هو الذى سيجعل أى بلد أفضل".

وأشار ستيفن كيفن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية إلى أن بناء ديمقراطية أى دولة عملية بطيئة، ومؤلمة فى بعض الأحيان، وغالبا ما تجلب بعض الفوضى مؤكداً أن أمريكا لم يمر عليها عام واحد منذ 239 عاما وقت استقلالها دون نضال أو صراع.

وقال كيفن فى كلمته بالاحتفال الذى نظمته القنصلية الأمريكية بالذكرى الـ239 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس بفندق فلسطين، إن علم أى دولة يمثل الكثير لدى الشعوب وهو مرتبط بالمواقف الوطنية والسياسية وكما أنه يمثل المثل العليا لدى المواطنين قائلاً "علم كل دولة يصبح كما يصنعه مواطنوها".

وتحدث كيفن عن استقلال أمريكا قائلاً: "منذ 239 عاما، قام 56 رجلا فى غرفة ضيقة وفى حرارة الصيف بتوقيع أسمائهم على وثيقة إعلان الاستقلال الأمريكى وتحملوا عبئا كبيرا من المسئولية للشعب، لم يحسبوا قرارهم الذى لم يكن مبنيا على فرصهم فى النجاح. بل اعتمدوا على مبادئهم فى الكفاح من أجل الحرية.

وقال القنصل الأمريكى: "إن القنصلية تحتفل بعيد الاستقلال من خلال الاجتماع مع الأصدقاء وتقاسم الأفكار فى الحاضر وأمنيات المستقبل، قائلاً :"لا نسمى هذا حرية التجمع وحرية التعبير ولكن نسميها الحياة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة