السفير المصرى فى طوكيو يتفقد أبرز مصانع شركة نيسان للسيارات

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:19 م
السفير المصرى فى طوكيو يتفقد أبرز مصانع شركة نيسان للسيارات وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث السفير المصرى فى طوكيو إسماعيل خيرت مع قيادات شركة نيسان اليابانية كيفية نقل التكنولوجيا المتقدمة فى صناعة السيارات اليابانية إلى السوق المصرى، بالإضافة إلى تعزيز استثمارات الشركة فى مصر باعتبارها على قمة المستثمرين اليابانيين فى قطاع السيارات، حيث تجاوز إنتاجها 100 ألف سيارة منذ أن بدأت العمل فى مصنعها فى مدينة السادس من أكتوبر عام 2005.

جاء ذلك خلال تفقد السفير لأبرز مصانع شركة نيسان لتصنيع السيارات جنوب العاصمة طوكيو، والذى يعود إلى عام 1961، وأنتج أكثر من 15 مليون سيارة. ويعد هذا المصنع حالياً المركز الرئيسي لتصنيع سيارات نيسان العاملة بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى أنه مركز رئيسى لمتابعة جودة سيارات نيسان حول العالم. ويضم مجمع المصنع ميناء لتصدير السيارات مباشرة ومركزاً للأبحاث.

کما صرح خيرت عقب الزيارة أنه عبر عن تهنئته لقيادات الشركة بمرور 10 سنوات على افتتاح مصنعهم في مصر وإقامة الشركة حفلاً كبيراً بهذه المناسبة، داعياً إلى زيادة استثماراتهم وقدرة المصنع، الذى يعمل بطاقته القصوى، ليكون مركزاً لإنتاج سيارات نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط، ويلبى الطلب المتزايد فى الاقتصاديات الصاعدة فى المنطقة، بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة العديدة التى وقعتها مصر، وآخرها التوقيع مؤخراً فى شرم الشيخ على أكبر منطقة للتجارة الحرة فى أفريقيا.

وأكد السفير أهمية الارتقاء بجودة مصنع نيسان فى مصر تدريجياً ونقل التكنولوجيا الحديثة التى شهدها في مصانع نيسان في اليابان، لكى يستطيع أن يسهم بفاعلية فى تصدير سيارات نيسان إلى الدول المجاورة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة