استمرار أزمة "تيدوربلهارس".. رئيس المعهد ترفض الاستقالة من منصبها رسميا.. ووزير البحث العلمى يخاطب رئيس الوزراء لإقالتها.. مصادر: "حنان الباز" رفضت الضغوط والنصائح وقررت الاستمرار والتصعيد

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:04 ص
استمرار أزمة "تيدوربلهارس".. رئيس المعهد ترفض الاستقالة من منصبها رسميا.. ووزير البحث العلمى يخاطب رئيس الوزراء لإقالتها.. مصادر: "حنان الباز" رفضت الضغوط والنصائح وقررت الاستمرار والتصعيد الدكتور شريف حماد - وزير البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت أزمة معهد تيدور بلهارس مستمرة، بعد اعتراف وزارة البحث العلمى وتأكيدها لما نشره "اليوم السابع" باستمرار إدارة الدكتورة حنان الباز للمعهد، وتمسكها بالمنصب على الرغم من توجيه رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بإقالتها فى زيارته يوم السبت الماضى أثناء تفقده للمعهد.

الوزارة: الدكتورة حنان الباز لم تقدم استقالتها



وقالت الوزارة إنها نشرت السبت الماضى خبرا باستقالتها بناء على ما تقدمت به الدكتورة حنان الباز رئيس معهد تيودور بلهارس، إلى وزير البحث العلمى، إثر ما تبين خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للمستشفى التابع للمعهد من سلبيات، وتدنى مستوى الخدمة الطبية المقدمة من المستشفى إلا أنه حتى تاريخه لم تقدم الدكتورة حنان الباز طلبا رسميا للإعفاء من المنصب وإعمالا لأحكام القانون التى توجب لإقالة رئيس المعهد من منصبه، أن يكون ذلك بقرار من مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

مجلس المراكز والمعاهد وافق على تقديم طلب للسلطة المختصة لإقالتها



وقالت الوزارة، إن مجلس المراكز والمعاهد وافق على تقديم طلب بالإجماع إلى السلطة المختصة لإقالتها من منصبها، وذلك فى اجتماعه الاثنين الماضى، وكشفت مصادر عن أن الوزير يرغب أن تترك "الباز" منصبها بطريقة لائقة وأقنعها بالاستقالة لحفظ ماء وجهها وأن تكون هى من تتقدم بطلب الإعفاء دون أن يتم إقالتها بعد علمها لفترة طويلة فى المعهد.

وأضافت المصادر أن "حنان الباز" فكرت فى التقدم بالاستقالة ثم رفضت وتمسكت بالمنصب، لافتا إلى أن عدد من رؤساء المركز البحثية حاولوا إقناعها بالتقدم باستقالتها مكتوبة إلا أنها رفضت أيضا.

وأوضحت المصادر أن ذلك اضطر الوزير إلى اللجوء لمجلس الوزراء وإرسال موافقة المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية على الإقالة إليه لاتخاذ اللازم لكن مجلس الوزراء لم يرد حتى الآن، الأمر الذى يجعلها تدير العمل بالمعهد حتى هذه اللحظة.

مسئولون بالمعهد أقنعوها بعدم التقدم بالاستقالة



وأكدت المصادر، أن مسئولون بالمعهد متورطون بمخالفات هم من أقنعوا "الباز"، بعدم التقدم بالاستقالة.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، قام يوم السبت الماضى بزيارة مفاجئة إلى معهد تيودور بلهارس للأبحاث بالوراق، وعند دخوله المعهد سأل عن المدير، فأكدوا أنه فى إجازة فأبدى استياءه من مظاهر الإهمال الشديد والفوضى، وكلف وزير البحث العلمى بإعفاء مدير المعهد من منصبه فى نفس اليوم، والتنسيق مع وزير الصحة لإعداد خطة تطوير شاملة للمعهد ليصبح قادراً على تقديم خدمة بحثية وعلاجية ملائمة للمواطنين.

-
موضوعات متعلقة..



رئيس "تيدوربلهارس" تدير المعهد رغم إقالة رئيس الوزراء لها شفهيا..
مصادر: المجلس الأعلى للمراكز البحثية أجمع على إقالتها.. و"محلب" لم
يصدر قرارا رسميا.. وحنان الباز تخاطب الرئيس اعتراضا على إقالتها


البحث العلمى: رئيس "تيودوربلهارس" تتمسك بمنصبها رغم توجيه محلب بإقالتها


مصدر: رئيس "تيدوربلهارس" لازالت تدير المعهد و"محلب" أقالها شفويا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة