5 خناقات فى عزومة أول يوم رمضان.. عند ماما ولا حماتى والأكل مش عاجبك

الإثنين، 15 يونيو 2015 08:00 ص
5 خناقات فى عزومة أول يوم رمضان.. عند ماما ولا حماتى والأكل مش عاجبك عزومة رمضان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة ويأتى شهر رمضان الكريم وتتجدد الأحداث نفسها مثل كل عام، وتبقى الخناقات الأشهر فى "عزومة" أول يوم رمضان، "يا ترى هتعزم عند مامتى ولا عند حماتى؟"، وغيرها من الخناقات.. وهنا نقدم لكِ أهم 5 خناقات تحدث فى عزومة أول يوم رمضان.

عند ماما ولا حماتى


تحب المرأة فى أول يوم رمضان أن تفطر مع عائلتها، ومن هنا تنشب الخناقة السنوية بينها وبين زوجها، لأنه يريد أيضًا أن يفطر عند أهله، وفى الغالب يحسم الزوج هذه الخناقة لصالحه ويكون الإفطار عند حماتك.

كملى أكلك أنتى مكلتيش ليه؟


سؤال تسأله لكِ حماتك فى أول عزومة فى رمضان، وفى جميع الحالات تطلب منكِ حماتك إكمال طعامك، حتى ولو امتلأت معدتك عن آخرها، وإذا رفضتِ ستقول " الأكل مش عاجبك"، لذا ستحسم حماتك هذه الخناقة لصالحها.

الريموت مع معين..


الخناقة الكبرى فى أول عزومة فى رمضان، يكون الريموت كنترول هو سبب الخناقة، فهناك من يريد مشاهدة مسلسل غادة عبد الرازق وهناك من يريد مسلسل آخر لأحمد مكى وهناك من يريد إطفاء التلفزيون من الأساس، لأن رمضان شهر العبادة، ويحسم هذه المعركة صاحب الشخصية الأقوى وفى الغالب تكون الحماة أو الزوج.

نجيب معانا إيه وإحنا رايحين العزومة؟


تحدث هذه الخناقة بينك وبين زوجك قبل الذهاب للعزومة، وقد تريدين أن تحضرى معكِ أصنافًا من الحلويات الشرقية الرمضانية مثل: الكنافة والبسبوسة ويريد زوجك شراء الفواكه الطازجة أو الشيكولاتة، ويمكنكِ أن تحسمى هذه الخناقة البسيطة لصالحك، فشهر رمضان شهر الحلويات الشرقية.

خناقات العيال عند حماتك أول يوم


فغالبًا تحدث خناقات بين أبنائك وأبناء أهل زوجك وإخوته، فقد يضرب أحد الأطفال أولادك، والحل هنا أن تلتزمى الهدوء وتطلبى من الأطفال أن يمتنعوا عن ضرب بعضهم أو تتركى لزوجك التصرف، لأن أى تصرف منكِ سيحسب ضدك أمام أهل زوجك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة