خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التحفظ على العبارتين "سينا وبريدج" بسبب مخالفات بيئية

الإثنين، 15 يونيو 2015 06:07 م
التحفظ على العبارتين "سينا وبريدج" بسبب مخالفات بيئية ميناء البحر الأحمر
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن وزارة البيئة قررت اليوم الاثنين، التحفظ على العبارتين "سينا" و"بريدج" العاملتين على الخط الملاحى نويبع العقبة، والمملوكتين لشركة الجسر العربى المملوكة لدول مصر والأردن والعراق، وذلك لارتكابهما مخالفات بيئية خلال إبحارهما بساحل خليج العقبة.

وقدرت وزارة البيئة قيمة التصالح بمبلغ 3 ملايين و700 ألف جنيه، حسبما ذكر مصدر بقطاع المحميات رفض ذكر اسمه.

كان قطاع محميات جنوب سيناء قد رصد قيام العبارتين سينا وبريدج بمخالفات بيئية عبارة عن إلقاء مزيج زيتى ومياه السنتينة الخاصة بالعبارتين فى مياه ساحل خليج العقبة، بالمخالفة للقانون 4 لسنة 1994 بشأن حماية البيئة وقانون المحميات الطبيعية رقم 102 لسنة 1988، ما أثر سلبًا على البيئة البحرية بالمنطقة .

وعلى الفور اتخذ جهاز شئون البيئة جميع الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات، والتى تم تقييمها بمبالغ مالية محددة لصالح الدولة نتيجة الأضرار البيئية التى لحقت بالمنطقة، وأثرت سلبًا على البيئة البحرية خاصة أن ساحل خليج العقبة يحظى بكائنات وبيئة بحرية نادرة الوجود على مستوى العالم وبالتالى تم تنفيذ الحجز الإدارى على العبارتين ومنع تحركهما لحين اكتفاء حقوق الدولة.

جار اتخاذ اللازم نحو قيام العبارة "ايلة" بعمل رحلات مكوكية لاستيعاب الركاب والشاحنات لحين إنهاء إجراءات التصالح بين شركة الجسر العربى المالكة للعبارتين وجهاز شئون البيئة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة