نقابة المحامين تقدم تصوراتها لوزارة العدل بشأن تطبيق التقاضى الإلكترونى

الأحد، 14 يونيو 2015 11:56 ص
نقابة المحامين تقدم تصوراتها لوزارة العدل بشأن تطبيق التقاضى الإلكترونى سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك وفد من نقابة المحامين، برئاسة النقيب العام سامح عاشور، فى المؤتمر الذى يعقده مركز الدراسات القضائية بوزارة العدل، اليوم الأحد، تحت عنوان "أول تجربة عملية لتطبيق التقاضى الإلكترونى"، وذلك فى إطار التعاون بين النقابة والوزارة وصولا إلى تحقيق أكبر فائدة من خلال تطبيق التقاضى الإلكترونى لصالح المتقاضين والقضاة والمحامين.

وقال عبد الجواد أحمد، وكيل نقابة المحامين بشمال القاهرة لـ"اليوم السابع"، إن وفد النقابة يضم على رأسه النقيب العام وعدد من أعضاء نقابتى شمال وجنوب القاهرة، وإن المؤتمر يناقش آليات تفعيل استخدام ميكنة المحاكم وصولا إلى المحكمة الإلكترونية (المرحلة الأولى.. وافتتاح البرنامج التجريبى).

وأضاف أنه سيكون هناك تعاون كبير بين نقابة المحامين ومركز الدراسات القضائية، وستقدم النقابة تصوراتها ومقترحاتها فى هذا الشأن من أجل تطوير منظومة العدالة وإصلاح كافة أوجه القصور والمشكلات التى تعانى منها باستخدام كافة الوسائل والأساليب التكنولوجية الحديثة، لحل مشكلة بطء التقاضى.

وأشار إلى أن النقابة ستعقد ورشة عمل للمحامين عن "التقاضى الإلكترونى"، لجمع كافة التصورات لعرضها على مركز الدراسات القضائية.

وينعقد المؤتمر بحضور المستشار أحمد الزند، وزير العدل، وعدد من مساعدى وزير العدل، وبحضور لفيف من القضاة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة