مصادر:مسئولون مخالفون داخل "تيودور بلهارس" وراء رفض رئيسته الاستقالة

الأحد، 14 يونيو 2015 03:46 م
مصادر:مسئولون مخالفون داخل "تيودور بلهارس" وراء رفض رئيسته الاستقالة الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى
كتب ــ محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مطلعة بوزارة البحث العلمي المصرية، أن مسئولين بالمعهد وراء تسمك الدكتورة حنان الباز بمنصبها كرئيسة لمعهد تيودوربلهارس، ورفضها التقدم باستقالتها على الرغم من إقالة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لها شفويا .

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء المسئولين متورطين فى مخالفات داخل المعهد، وأنهم بذلك سيورطونها أيضا .
وأشارت المصادر إلى أن ما أعلنه وزير البحث العلمى السبت الماضى عن تقدمها باستقالتها جاء لحفظ ماء وجه حنان الباز بعدما أقنعها بأن تتقدم باستقالة مكتوبة فيما بعد، وأن الوزير أراد أن تترك "الباز" منصبها بطريقة لائقة، وأن تكون هى من تقدمت بطلب الإعفاء دون أن يتم إقالتها بعد عملها لفترة طويلة فى المعهد .

وأوضحت المصادر، أن " الباز" بعد ذلك فكرت فى الأمر ورفضت التقدم باستقالتها وتمسكت بالمنصب، لافتا إلى أن عددا من رؤساء المركز البحثية حاولوا إقناعها بالتقدم باستقالتها مكتوبة إلا أنها رفضت أيضا .

وأشارت المصادر، إلى أن رفض "الباز" التقدم بإستقالتها كما هو متفق عليه اضطر الوزير إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية كى يتم نظر الموقف ووافق المجلس بالكامل على الإقالة، لافتا إلى أن مسئولين بالوزارة حاولوا إقناعها مرة أخرى بالرضوخ لقرار المجلس لكنها
رفضت أيضا.

وتابعت المصادر أن ذلك اضطر الوزير إلى اللجوء لمجلس الوزراء وإرسال موافقة المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية على الإقالة إليه لاتخاذ اللازم لكن مجلس الوزراء لم يرد حتى الآن ويقيل "الباز" رسميا الأمر الذى يجعلها تدير العمل بالمعهد حتى هذه اللحظة .


رئيس "تيدوربلهارس" تدير المعهد رغم إقالة رئيس الوزراء لها شفهيا.. مصادر: المجلس الأعلى للمراكز البحثية أجمع على إقالتها.. و"محلب" لم يصدر قرارا رسميا.. وحنان الباز تخاطب الرئيس اعتراضا على إقالتها


البحث العلمى: رئيس "تيودوربلهارس" تتمسك بمنصبها رغم توجيه محلب بإقالتها


مصدر: رئيس "تيدوربلهارس" لازالت تدير المعهد و"محلب" أقالها شفويا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة