صورة جثة مجهولة وفيديوهات للإخوان ضمن أحراز "التخابر مع قطر".. النيابة: المخابرات استعادت رسائل "فايبر" محذوفة بين متهمين.. ورسالة لابنة "الصيرفى" تقول: "الحاجة اللى قولتلك عليها تبات عند صلاح"

الأحد، 14 يونيو 2015 04:34 م
صورة جثة مجهولة وفيديوهات للإخوان ضمن أحراز "التخابر مع قطر".. النيابة: المخابرات استعادت رسائل "فايبر" محذوفة بين متهمين.. ورسالة لابنة "الصيرفى" تقول: "الحاجة اللى قولتلك عليها تبات عند صلاح" مرسى بقضية التخابر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر"، إلى جلسة 21 يونيو لاستكمال فض الأحراز مع استمرار حبس المتهمين.

بدأت الجلسة فى الثانية عشر والنصف ظهرا بإيداع الرئيس الأسبق محمد مرسى قفص الاتهام حيث لوح لهيئة الدفاع التى حضرت وعلى رأسهم المحامى الإخوانى عبد المنعم عبد المقصود، وحلف الخبير الفنى الموكل بفض الأحراز اليمين القانونية، وتأكدت المحكمة من وصول الصوت وما يدور بالجلسة للمتهمين داخل القفص، مع رؤيتهم لشاشات العرض بوضوح.

بدأت المحكمة بفض الحرز 760 الخاص بـ"كريمة الصيرفى" وأخرجت منه الهاتف المحمول أبيض اللون داخل جراب أسود اللون، وسلمته للخبير لعرض محتواه، فتبين أن داخله، كارت ميمورى وذاكرة تحتوى على 27 مجلدا وملفا.

كما تبين وجود مجلد يحتوى على 3 ملفات صوت عبارة عن أغانٍ من قناة طيور الجنة، وصور لوالدها المتهم "أمين الصيرفى" وبعض الصور لأطفال ومأكولات، وصورة لجثة لم يتم التعرف على هوية صاحبها وصور لافتات وأشخاص يرفعون شارات رابعة، وملف يحوى بعض الإيميلات وبفحص كارت الميمورى تبين أنه يحوى مقاطع فيديو لتظاهرات جماعة الإخوان وشخص يغنى بالتظاهرة، ومقاطع صوتية لأناشيد دينية.

كما تبين أن بالحرز رقم 760 الخاص بـ"كريمة الصيرفى"، 15 رسالة على الهاتف المحمول، الأولى عبارة عن إعلان باشتراك الأحاديث، والثانية رقم كودى للفيس بوك، والثالثة باسم "أحمد ربيع" بتاريخ 28 مارس من العام الماضى، وهى عبارة عن أربع رسائل خاصة، ورسالة أخرى باسم "بابا عائشة" بتاريخ 28 مارس من العام الماضى وبداخله 3 رسائل إحداها بها عبارة "أنا فى الشهداء"، والثانية "أنا روحت مقدرتش أقف أكتر من كده"، والثالثة "أنا روحت للدكتور عشان أشوف موضوع ضهرى"، كما تبين أن هناك رسالة باسم "إيمان" بتاريخ 26 مارس من العام الماضى مضمونها "إحنا هنروح جامعة القاهرة"، ورسالة من "أحمد على" تقول "فينك وليه مش بتردى قلقانين عليكى"، ورسالة من "أحمد بيه" تحوى رسالتين إحداهما صوتية بتاريخ 19 مارس من العام الماضى وقد دون أمامها باللغة الإنجيلزية، والثانية مضمونها "الحاجة اللى قولتلك عليها تبات عند صلاح إذا سمحتى أختاه"، وباقى الرسائل إعلانات، ورسالة من شخص يدعى "مظهر بيك".

واحتوى الحرز رقم 760 على 15 رسالة مخزنة فى هاتف ابنة الصيرفى وبفحص الرسائل على برنامج "الفايبر" تبين وجود 3 إحداها من "أحمد على عبده" المتهم الرابع تقول "ما باليد حيلة" بتاريخ 22 مارس من العام الماضى، كما تبين وجود صورة قال ممثل النيابة إنها للمتهم الرابع.. وتابع: هناك رسائل تم حذفها من قبل المتهمة واسترجعتها المخابرات العامة، وفى هذه القضية جميع البيانات التىسبق حذفها وتم استرجاعها بمعرفة الفنيين المختصين بجهاز المخابرات وموجودة وثابتة على الهارد ديسك موضوع الحرز رقم 1095.

يذكر أن المحكمة أسندت النيابة العامة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة