المركز الثقافى البريطانى يطلق برنامجاً لتشجيع القراءة والاحتفال بالبيئة

الأحد، 14 يونيو 2015 07:00 ص
المركز الثقافى البريطانى يطلق برنامجاً لتشجيع القراءة والاحتفال بالبيئة المجلس الثقافى البريطانى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المجلس الثقافى البريطانى بالتعاون مع بنك "HSBC" فعالية "Kids Read" بمكتبة الإسكندرية، وتضمنت الفعالية التى استمرت على مدار اليوم جلسات رواية القصص التى قدم بعضها الراوى "نزيه جرجس" بالإضافة إلى الأنشطة الدرامية والفنية والحرفية التى تم تنظيمها احتفالًا باليوم العالمى للبيئة.

وقد تناولت هذه الفعالية التى يرعاها بنك HSBC مصر وينفذها المجلس الثقافى البريطاني، موضوع حماية الحيوانات والبيئة، والآثار المترتبة على ظاهرة الإحتباس الحراري، وذلك من خلال قراءة قصتين وهما "عزيزى غرينبيس" للكاتب سيمون جيمس و"العالم كله" لكلٍ من كور وبينر. كما تم تشجيع الأطفال على التفكير فى الطرق التى يمكن بها مساعدة الكوكب وتبادل الأفكار حول كيفية حمايته. وأنتهت الفعالية بتصنيع الأطفال لهواتف محمولة وملصقات من مواد معاد تدويرها.


جدير بالذكر أن برنامج Kids Read "القراءة للأطفال" والذى يدعمه بشكل حصرى بنك HSBC الشرق الأوسط ويُقدمه المجلس الثقافى البريطانى يعمل حاليًا مع الأطفال والمعلمين فيما يصل إلى 24 مدرسة ابتدائية حكومية فى مصر لتشجيع القراءة من أجل المتعة فى المدرسة والمنزل، وفى إطار برنامجه المجتمعي، يستضيف Kids Read ما يصل إلى أربع فعاليات على مدار العام لتسليط الضوء على القضايا العالمية الهامة والمناسبات والإحتفالات الدولية مع التشجيع على القراءة من أجل المتعة.


موضوعات متعلقة..


صنع الله إبراهيم فى "الثقافى الفرنسى" الثورة مستمرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة