"الحر" يجبر صناع الدراما على إنهاء "مشاهد الشوارع" قبل شهر رمضان.. مريم نعوم فى موقع تصوير"تحت السيطرة".. وهشام هلال مع "حوارى بوخارست" وهالة الزغندى فى "الكابوس"

الأحد، 14 يونيو 2015 12:18 م
"الحر" يجبر صناع الدراما على إنهاء "مشاهد الشوارع" قبل شهر رمضان.. مريم نعوم فى موقع تصوير"تحت السيطرة".. وهشام هلال مع "حوارى بوخارست" وهالة الزغندى فى "الكابوس" حارة اليهود
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق عدد من صناع أعمال الدراما التليفزيونية المقرر عرضها خلال شهر رمضان الكريم، على وضع جدول زمنى يتم من خلاله الانتهاء من تصوير جميع المشاهد الخارجية والخاصة بالشوارع والميادين، وبالتحديد مشاهد النهار الخارجى، قبل شهر رمضان، خاصة مع استمرار تصوير الغالبية العظمى من هذه المسلسلات خلال الأسابيع الأولى من الشهر الكريم، وذلك تجنبا للتصوير فى نهار رمضان، وتلافى متاعب الصيام فى حرارة الصيف.

يأتى فى مقدمة هذه الأعمال مسلسل «حارة اليهود» من بطولة منة شلبى وإياد نصار، حيث أوضح المنتج الفنى للعمل أحمد فاروق فى تصريحاته لـ«اليوم السابع»، أن مخرج العمل محمد جمال العدل وضع خطة محكمة يتم من خلالها الانتهاء من تصوير جميع مشاهد النهار الخارجى والتى تتم فى الحارة قبل بدء شهر رمضان، تجبنا لحرارة الصيف المرتفعة أثناء الصيام، حتى يتبقى مشاهد الليل فقط، ليتم الانتهاء من العمل تماما مع الـ10 أيام الأولى من شهر رمضان.

وأكد المنتج الفنى لـ«حارة اليهود» أحمد فاروق، أن المخرج محمد جمال العدل سلم الـ10 حلقات الأولى من المسلسل للفضائيات المتعاقدة عليه منها قناة الحياة والـCBC، مضيفا أن مخرج العمل يواصل حاليا التصوير فى ديكور الحارة باستوديوهات العدل جروب، فى عدة مناطق متفرقة بالحارة التى تم بناؤها كاملة من أجل هذا العمل، ليتم الانتهاء من جميع المشاهد التى تحتاج إلى ضوء النهار، ويشارك فى بطولة المسلسل ريهام عبدالغفور وهالة صدقى وسامى العدل وسيد رجب من تأليف مدحت العدل، وإنتاج «العدل جروب».

اليوم السابع -6 -2015

وهو نفس الوضع بالنسبة لأسرة مسلسل «حوارى بوخارست»، من بطولة أمير كرارة، حيث أكد مؤلف العمل هشام هلال لـ«اليوم السابع»، أنه سلم جميع المشاهد الخارجية الخاصة بالحلقات الأخيرة، حتى يَخرُج لها أوردرات تصوير من قبل المخرج المنفذ للعمل ناصر زيدان، بعدما اجتمع مع المخرج محمد بكير، وأخطره بضرورة عمل ذلك لينهى جميع مشاهد الشوارع والميادين، وبالتحديد مشاهد النهار حتى الحلقة الـ30، ليتم إنهاؤها هذه الأيام وقبل بدء حلول الشهر الكريم، لينهى فيما بعد وخلال شهر رمضان باقى المشاهد الداخلية والخاصة بالليل، بحيث يسهل تصويرها بعد الإفطار، ويشارك فى بطولة العمل دينا وأحمد سلامة وعلا غانم ومى سليم وميريهان حسين ودنيا عبدالعزيز وميسرة وأحمد حاتم وأحمد صيام وأحمد فتحى وعمر متولى وسارة سلامة.

ولم يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لأسرة مسلسل «تحت السيطرة»، من بطولة نيللى كريم، حيث يسعى المخرج المنفذ للعمل تامر حمزة، لعمل أوردرات التصوير الخاصة بشوارع المعادى، ومنطقة وادى دجلة، وباقى الشوارع والمناطق الخارجية، والتى تحتاج النهار لتصويرها، لإنهائها قبل بدء شهر رمضان.

وعلمت «اليوم السابع»، أنه فى بعض الحالات تتواجد مؤلفة العمل مريم نعوم فى موقع التصوير، وتكتب المشاهد الخارجية من الحلقات الأخيرة على الهواء، وبناء عليها يضع المخرج المنفذ أوردرات التصوير لسرعة إنجازها خوفا من ضيق الوقت، ليتبقى لمخرج العمل تامر محسن مشاهد الليل لينهيها مع منتصف شهر رمضان أو خلال الأسبوع الأخير من الشهر الكريم، ويشارك فى بطولة المسلسل ظافر العابدين وأحمد وفيق وهانى عادل، والمسلسل تأليف مريم نعوم وإخراج تامر محسن وإنتاج العدل جروب، ومن المقرر عرض المسلسل على قنوات الـcbc والقاهرة والناس والفضائية المصرية.

اليوم السابع -6 -2015

أما المؤلفة الشابة هالة الزغندى فبعد جلسة عمل مع المخرج إسلام خيرى، تم تسليم جميع المشاهد الخارجية والخاصة بالحلقات الأخيرة من مسلسل «الكابوس»، للفنانة غادة عبدالرازق، على الرغم من عدم الانتهاء تماما من كتابة الـ5 حلقات الأخيرة، لتصوير المشاهد الخارجية منها قبل بدء الشهر الكريم، بحيث يتبقى مشاهد الفيلات والأستوديو والتى تحتاج الليل، ليتم تصويرها بالتزامن مع عرض المسلسل، وفى فترة مابعد الإفطار، ويشارك فى بطولة المسلسل كريم محمود عبدالعزيز وأحمد راتب وآيتن عامر ومحمد شاهين ورحاب الجمل وسلوى عثمان وآخرون.

كذلك بدأت أسرة مسلسل «بعد البداية» فى تكثيف عدد ساعات التصوير لتصل لحوالى 16 ساعة يوميا، بحيث يتم الانتهاء من تصوير جميع مشاهد الشوارع الخارجية، والتى تتطلب ضوء النهار، خاصة أن الغالبية العظمى من مشاهد العمل تدور فى الشوارع، نظرا لهروب بطل الحلقات «طارق لطفى»، بشكل مستمر ومن مكان لآخر، ليتفرغ بعدها مخرج العمل أحمد خالد لتصوير المشاهد الليلية داخل بعض المكاتب وأحد الفيلات، والمسلسل من بطولة طارق لطفى والتونسية درة وروجينا والفنان الكبير فاروق الفيشاوى وخالد سليم ومحمود الجندى ومحمد التاجى وتميم عبده وآخرون، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة