الجيش الليبى يستولى على مواقع استراتيجية سيطر عليها داعش بمدينة درنة(تحديث)

الأحد، 14 يونيو 2015 09:42 ص
الجيش الليبى يستولى على مواقع استراتيجية سيطر عليها داعش بمدينة درنة(تحديث) الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العقيد فرج البرعصى، آمر منطقة الجبل الأخضر العسكرية التابعة للجيش الليبى، إن قواته سيطرت على عدة مواقع وصفها بـ«الاستراتيجية» كانت تحت سيطرة تنظيم داعش وذلك على مشارف بلدة رأس الهلال بمدينة درنة (شمال شرقى ليبيا).

وأضاف البرعصى فى تصريح صحفى اليوم، أن من بين التمركزات موقع يعرف لدى سكان الجبل بـ«طالق نظرة» وهو مكان يمكن مسلحى «داعش» من مراقبة كافة التحركات العسكرية للجيش.

وأوضح أن منطقة ما يعرف بـ«العرقوب الأبيض، والشفشافة، وعرقوب الباب وكذلك المدرج الثانى للجبل الأخضر الواقع فى مرتفع ما بين الساحل وقمة الجبل هى الآن أيضًا تحت سيطرة قوات الجيش.

وتابع البرعصى إن قواته اتبعت التكتيك نفسه الذى يتبعه داعش ولم تدخل بأى آليات عسكرية وإنما عن طريق المشاة، وأقامت عمليات نوعية تسببت فى إرباك الخطوط المتقدمة لمسلحى داعش، موضحًا أن مدة الاشتباكات استمرت لساعتين بسبب الألغام المزروعة والمفخخات التى عرقلت حركة الجيش.

وكان البرعصى، قد قال فى تصريح سابق لـ«بوابة الوسط»، إن قواته «على أهبة الاستعداد واليقظة لمواجهة تهديد تنظيم داعش».

اضافة..


على الصعيد ذاته قال الدكتور عز الدين العبيدى مدير عام مستشفى "أم الرزم القروي" بمدينة درنة الليبية، إن المستشفى استقبل 47 جريحا من مدينة درنة، جراء الاشتباكات الدائرة فى المدينة خلال اليومين الماضيين.

وأضاف العبيدى، فى تصريح صحفى اليوم، إن الجرحى إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة، لافتا أنه تم تقديم الإسعافات الأولية لهم، وغادر المستشفى 30 شخصا، لافتا أن بعض الحالات حولت إلى مركز طبرق الطبى، لعدم وجود بعض الأجهزة والمعدات الطبية بالمستشفى.

يذكر أن مدينة درنة الليبية تشهد اشتباكات بين أهالى المدينة وتنظيم داعش منذ الأربعاء الماضى، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة