التعليم: أسئلة الفلسفة والمنطق للثانوية تقيس التذكر والتطبيق

الأحد، 14 يونيو 2015 03:38 م
التعليم: أسئلة الفلسفة والمنطق للثانوية تقيس التذكر والتطبيق امتحانات ثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الفلسفة والمنطق، أن الشكل العام للورقة الامتحانية تضمن عدة أسئلة منها سؤال إجبارى وهو عبارة عن مقال قصير يتكون من أربع جزيئات إجبارية الأولى تقيس التذكر والتطبيق والثالثة والرابعة يقيسا مستويات عالية.

وأضافت الوزارة أن السؤال الثانى مقال قصير يتكون من أربع جزئيات مطلوب الإجابة عن 3 فقط الأولى والثانية تقيسا التذكر والثلاثة تقيس التطبيق والرابعة تقيس مستويات عليا، كما أن السؤال الثالث موضوعى (صواب وخطا مع التعليل) ويتكون من أربع جزئيات (مطلوب الإجابة على ثلاثة فقط) وجميع الجزئيات تقيس الفهم.

وأوضحت الوزارة بالنسبة للمنطق اشتملت على 3 أسئلة منها سؤال إجبارى مقال قصير يتكون من أربع جزئيات إجبارية الأولى تقيس التذكر والثانية والثالثة يقيسا التطبيق والرابعة مستويات عليا، وآخر مقال قصير يتكون من أربع جزئيات (مطلوب الإجابة عن ثلاثة فقط) الأولى تقيس التذكر والثانية تقيس التطبيق والثالثة تقيس مستويات عليا والرابعة تقيس التطبيق.

بينما جاء السؤال السادس موضوعى صواب وخطاء مع التعليل ويتكون من أربع جزئيات مطلوب الإجابة عن ثلاثة فقط وجميع الجزيئات تقيس الفهم.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الورقة الامتحانية منسقة وواضحة وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية والمطبعية وصياغتها واضحة واشتملت الورقة الامتحانية على أبواب وفصول المقرر للمستويات المعرفية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة