إسماعيل هنية:تحرير الأسرى على رأس أولويات حماس

الأحد، 14 يونيو 2015 03:37 م
إسماعيل هنية:تحرير الأسرى على رأس أولويات حماس إسماعيل هنية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية أن قضية الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى على رأس أولويات الحركة وأنها ستعمل على إطلاق سراحهم بكافة الطرق والوسائل.

وقال هنية خلال احتفال أقيم فى غزة لإشهار مجموعة كتب من إبداعات الأسرى اليوم الأحد:"نحن ما زلنا نتابع قضية أسرانا فى مجال الإبداع الذى عبرت عنه المقاومة بالوصول إلى صفقات مشرفة، وسوف تستمر فى هذا الطريق وطالما أن الاحتلال لا ينصاع إلى لغة المفاوضات، فعليه أن يتعامل مع لغة أخرى ومنطق آخر، وهذه رسختها كتائب القسام (الجناح العسكرى لحماس) فى صفقة وفاء الأحرار".

ووقعت حماس وإسرائيل صفقة لتبادل الأسرى برعاية مصرية فى 18 أكتوبر 2011، أطلقت عليها اسم "وفاء الأحرار" وتم بموجبها إطلاق سراح 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل إطلاق سراح الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

وأكد هنية تضامن حماس مع الأسرى المضربين عن الطعام فى سجون الاحتلال وأبرزهم القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى خضر عدنان الذى يخوض إضرابا عن الطعام لليوم الحادى والأربعين على التوالى احتجاجا على اعتقاله الإدارى بلا تهمة أو محاكمة.

وأشار إلى أن هناك تبرعات تصل من الأسرى داخل سجون الاحتلال يقتطعونها من مرتباتهم الشهرية لصالح الأسر الفقيرة وإعادة بناء بعض البيوت التى دمرها الاحتلال فى قطاع غزة.

ويقبع فى سجون الاحتلال الإسرائيلى نحو 6500 معتقل فلسطينى موزعين على نحو 17 سجنا ومركز توقيف إسرائيليا، وبينهم حوالى 400 من قطاع غزة، جلهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قسامى

خلى السلاح صاحى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة