خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استقالة "شفيق" تُربك حسابات "الحركة الوطنية" قبل الانتخابات.. الفريق عبر "تويتر": ظروف عملى الصعبة سبب قرارى.. ويحيى قدرى:نعتبره رمزا وطنيا وليس مجرد رئيس حزب وسنرفض استقالته.. واجتماع غدا لبحث الأزمة

الأحد، 14 يونيو 2015 03:17 ص
استقالة "شفيق" تُربك حسابات "الحركة الوطنية" قبل الانتخابات.. الفريق عبر "تويتر": ظروف عملى الصعبة سبب قرارى.. ويحيى قدرى:نعتبره رمزا وطنيا وليس مجرد رئيس حزب وسنرفض استقالته.. واجتماع غدا لبحث الأزمة الفريق أحمد شفيق
كتب مصطفى عبد التواب - عمرو حسين - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل حزب الحركة الوطنية لحالة من الطوارئ، بعدما أعلن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق ورئيس حزب الحركة الوطنية، عن تقدمه باستقالته، أمس السبت، من الحزب إلى أعضاء الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية المصرية، فيما أعلن بيان عن الحزب رفضه لاستقالة الفريق.

شفيق يعلن استقالته


وكان الفريق أحمد شفيق قد أعلن استقالته من رئاسة الحزب، وقال عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "تقدمت إلى الزملاء أعضاء الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية المصرية، باستقالتى من الحزب"، مضيفاً: "تأتى استقالتى نظرًا للظروف الصعبة التى كنت أمارس من خلالها عملى، واعدًا فى الوقت ذاته أن يتسع نشاطى وأكون خادمًا لكل أبناء شعبنا العظيم".

وأضاف، فى نص استقالته من الحزب، "فى هذا الشأن، فأننى أود أن أؤكد لسيادتكم، وللزملاء نواب رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة العليا، والأبناء الأمناء، وكل مصرى شرف بخدمة الوطن من خلال انتمائه للحزب، كما شرفنا نحن جميعا بانتمائه إلينا، أود التأكيد أن استقالتى من العمل بالحزب، انما جاءت نتيجة للظروف الصعبة، وغير الطبيعية، التى أمارس من خلالها عملى، الأمر الذى لم يتيح لى أن أقدم كل امكاناتى وخبراتى خدمة لأبناء حزبنا الناهض، واعدًا فى الوقت ذاته، أن يتسع نشاطى، وأن أكون خادمًا لكل ابن من أبناء هذا الشعب العظيم، وبكل ركن من أركان وطننا الحبيب، داعيًا المولى العلى القدير، أن يلهمكم الحكمة، ويمنٌ عليكم من قدرته، ما تستطيعون به استكمال المسيرة".

يحيى قدرى: بحث استقالة الفريق فى اجتماع للحزب غدًا


فى المقابل قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الفريق أحمد شفيق أرسل له خطابًا رسميًا بالاستقالة من الحزب، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالاً هاتفيًا معه حاول خلاله إثناءه عن هذا القرار، إلا أن شفيق متمسك باستقالته، معللاً ذلك بوجوده فى الخارج وعدم قدرته على التفاعل مع متطلبات الحزب فى الداخل، مضيفًا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه دعا الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية لاجتماع عاجل صباح الاثنين، لبحث استقالة الفريق أحمد شفيق والبت فيها واتخاذ القرارات التى ستبنى على موقف الهيئة العليا من الاستقالة.

وفى بيان عنه، أعلن النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل للهيئة لحزب الحركة الوطنية المصرية غدًا الاثنين، بكامل تشكيلها، لبحث الاستقالة المقدمة من السيد الدكتور الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب والمسببة بعدم قدرته على العطاء للحزب نظرا لتواجده خارج البلاد.

وأكد المستشار قدرى، فى بيان، أنه تحدد فى جدول الأعمال بحث الاقتراح المقدم من النائب الأول لرئيس الحزب، برفض الاستقالة واتخاذ كل ما من شأنه رجوع الفريق عما قرره فى هذا الشأن، وفى البيان نفسه أعلن أن الفريق أحمد شفيق ليس رئيسًا للحزب فقط، إنما هو رمز أساسى لجميع أعضاء الحزب بكل قياداته وكوادره ولن تقبل هذه الاستقالة تحت أى ظرف من الظروف.

أسامة الشاهد: المؤشرات الأولية تؤكد رفض الحزب لاستقالة الفريق


بدوره قال أسامة الشاهد عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، عن قرار استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة حزب الحركة الوطنية، إن اجتماع الهيئة العليا للحزب سيعقد غداً الاثنين، لمناقشة قرار استقالة رئيس الحزب من منصبه، مشيراً إلى أن المؤشرات الأولية توحى لأن الهية العليا سترفض قرار استقالة الفريق أحمد شفيق من منصبة بالحزب.

ورفض عضو الهيئة العليا بحزب الحركة الوطنية الحديث عن تفاصيل، معللاً ذلك بأن المعلومات التى لديه عن كواليس الاستقالة قليلة جداً، وأنه لم يتصل بالفريق أحمد شفيق لأنه الوقت متأخر الآن بأبوظبى لفرق التوقيت، لافتاً إلى ضرورة أن يكون هناك حديث بين أعضاء الهيئة العليا للحزب والفريق أحمد شفيق قبل أن يتم الفصل فى قرار استقالته من منصبه.


موضوعات متعلقة:



- الفريق أحمد شفيق يعلن عبر تويتر استقالته من حزب الحركة الوطنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona

رجل عاقل

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

سؤال للحكومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة