وزيرة التطوير الحضرى تعلن كشف حساب الوزارة خلال عام.. ليلى إسكندر: اقتحمنا مشكلة مثلث ماسبيرو.. وتطوير عزبة الصفيح بالسويس والإيواء بالدقهلية والقابوطى ببورسعيد بتكلفة 175 مليون جنيه

السبت، 13 يونيو 2015 08:21 م
وزيرة التطوير الحضرى تعلن كشف حساب الوزارة خلال عام.. ليلى إسكندر: اقتحمنا مشكلة مثلث ماسبيرو.. وتطوير عزبة الصفيح بالسويس والإيواء بالدقهلية والقابوطى ببورسعيد بتكلفة 175 مليون جنيه ليلى إسكندر
كتبت ندى سليم - تصوير: خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، كشف حساب الوزارة بعد مرور عام على إنشائها فى المؤتمر الصحفى الثالث للوزارة، معلنة عن تنفيذ مشروعات فى أكثر من 17 محافظة من خلال توقيع عدة بروتوكولات مع كل من محافظى الجيزة وكفر الشيخ والشرقية وسوهاج، لتطوير ست مناطق على خط السكة الحديد فى تلك المحافظات.

عشش محفوظ بالمنيا وشارع السودان


وأضافت وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، فى بيان صادر اليوم، أنه تم البدء فى تطوير المرحلة الثانية من عشش محفوظ بالمنيا، وعشش شارع السودان بالجيزة، وكذلك تطوير منطقة الترعة الضمرانية بنجع حمادى محافظة قنا، وجارى الانتهاء من مشروع الأسمرات (1) ومشروع تحيا مصر لتسكين سكان المناطق المهددة للحياة، ويتم إعداد خطة تنفيذية لتطوير ثلاث مناطق فى مصر القديمة والشرابية منطقة منها ذات طابع تاريخى، بالإضافة إلى أنه جارى الانتهاء من تطوير عدد 34 منطقة غير مخططة بالقاهرة وحلوان.

مشكلة مثلث ماسبيرو


وأوضحت "إسكندر" أن الوزارة نجحت فى اقتحام مشكلة مثلث ماسبيرو لتعالجها بعد أكثر من 40 عاماً من أزمتها، وتم مخاطبة وزارة الخارجية مؤخراً لتلقى عروض المكاتب الاستشارية العالمية الراغبة فى وضع مخطط تفصيلى لتطوير المنطقة بالمشاركة مع الأهالى، مشيرةً إلى أن اتحاد المعماريين العالميين سيشكل لجنة لتقييم أفضل العروض المقدمة للدولة.

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر، أن الوزارة تلقت تكليفا من رئاسة مجلس الوزراء لتطوير نحو 256 منطقة غير ملائمة للسكن، حيث إنها تم إنشاؤها بمخلفات البناء، موضحة أن المشروع يسمى "مصر بلا عشش" سيتم العمل فيه على مدى زمنى قدره 3 سنوات، ويجرى العمل حاليا فى كل من سوق الزاوية الحمراء بالقاهرة وسوق الموبيليا المستعملة ببورسعيد وسوق الجيش بأسوان وسوق الجمعة بالإسماعيلية موضحة أنه سيتم تنفيذ العمل بها خلال الشهر الجارى، مشيرة إلى أن كل من منطقة القابوطى بمحافظة بورسعيد وعزبة الصفيح واليهودية بمحافظة السويس والإيواء بمحافظة الدقهلية، وكذلك منطقة منشأة فؤاد بمحافظة كفر الشيخ ومنطقة المحاجر الصينية بمحافظة الإسكندرية من المناطق غير الآمنة الجاهزة للتسليم بتكلفة تصل إلى 175 مليون جنيه.

مضاعفة تبرعات اتحاد البنوك إلى 300 مليون جنيه


وحول ميزانية الوزارة فى العام المقبل، أكدت الدكتورة ليلى إسكندر أن الوزارة قامت بمضاعفة ميزانية الوزارة إلى الضعف عن العام الماضى، حيث بلغت الميزانية المقبلة أكثر من مليار جنيها، لافتة إلى أنها كانت العام الماضى تقدر بنصف مليار جنيه.

وتابعت إسكندر، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بمقر الوزارة، أنه تم الموافقة على اعتماد الميزانية الجديدة، ومن المقرر أن يتم مضاعفة تبرعات اتحاد البنوك إلى 300 مليون جنيه بدلا من 150 مليون بالعام الماضى.

"مصر بلا عشش" يشمل 258 منطقة عشوائية


من جانبه قال المهندس شريف الجوهرى، المتحدث الرسمى لوزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، إن الوزارة مستمرة فى مشروع "مصر بلا عشش" والذى تم وضع مدة زمنية للانتهاء من ظاهرة العشش خلال 3 أعوام، لافتا إلى أن المشروع يشمل مايقرب من 258 منطقة عشوائية.

وأشار الجوهرى إلى التنسيق مع عدد من الجامعات المصرية لتولى مهمة عمل تقييم لهذه العشش بالمحافظات المختلفة، لافتا إلى أنه بالفعل قد أصدرت جامعة القاهرة اليوم إعلانا لتدريب الطلاب لتقييم هذه العشش من خلال استمارة استبيان تستهدف التعرف على عدد هذه العشش واحتياجاتها الضرورية للحياة.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة