وزير الصحة: حملة الانضباط تستهدف التفتيش على 50% من مستشفيات الوزارة خلال شهر.. ويؤكد: فحص 20 مستشفى فى 6 محافظات الأسبوع المقبل.. ولجان لاستطلاع رأى المرضى حول مستوى الخدمات الصحية

السبت، 13 يونيو 2015 03:37 م
وزير الصحة: حملة الانضباط تستهدف التفتيش على 50% من مستشفيات الوزارة خلال شهر.. ويؤكد: فحص 20 مستشفى فى 6 محافظات الأسبوع المقبل..  ولجان لاستطلاع رأى المرضى حول مستوى الخدمات الصحية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن حملة الانضباط التى بدأتها الوزارة قبل أسبوعين، أسفرت عن التفتيش على 15 مستشفى عام ومركزى على مستوى الجمهورية فى 6 محافظات، منها على سبيل المثال مستشفى كفر الدوار العام ومدينة نصر للتأمين الصحى و6 أكتوبر وأحمد ماهر التعليمى والشيخ زايد والهرم والسلام التخصصى ومعهد الكبد.

20 مستشفى عام ومركزى فى 6 محافظات


وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش جولته اليوم بمستشفى النيل التابعة للتأمين الصحى بمنطقة شبرا الخيمة، إن الأسبوع المقبل سيشهد جولات مفاجئة على أكثر من 20 مستشفى عام ومركزى فى 6 محافظات أخرى، لافتًا إلى أن فرق المرور التى تقوم بالتفتيش على المستشفيات تضم "مفتشى فنى وصيدلى ومالى وإدارى ومكافحة العدوى ومفتش للجودة الشاملة وللتمريض.

التفتيش على 50% من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة


وأشار الدكتور عادل عدوى وزير الصحة إلى أن المستهدف من حملة الانضباط، التى تقودها فرق التفتيش بالوزارة على المستشفيات تستهدف المرور والتفتيش على 50% من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة خلال شهر ومراجعة كل إجراءات التصحيح فيها، مشيرًا إلى أنه وجهة بضرورة عمل ملف إلكترونى لكل مريض يضم التاريخ المرضى لكل حالة على حده.

تقرير باقتصاديات المستشفى وخططها الاستثمارية


وأكد وزير الصحة خلال اجتماعه بمجلس إدارة مستشفى النيل التابعة للتأمين الصحى بمنطقة شبرا الخيمة، ضرورة إعداد تقرير باقتصاديات المستشفى وخططها الاستثمارية، مشيرًا إلى أنه طالب بضرورة عمل مؤشرات أداء لكل العاملين فى المستشفى، بالإضافة إلى دعم برامج الجودة لاعتمادها.

وأوضح وزير الصحة أنه سيتم تشكيل لجنة لاستطلاع رأى المرضى عن جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة الإسراع فى صرف سوفالدى لمرضى التأمين الصحى.

وفى ذات السياق، أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أنه عازم على استعادة سمعة التأمين الصحى فى تقديم خدمات مميزة للمريض المصرى، مشيرا إلى أنه سيتم عمل برامج جودة للمستشفيات لاعتمادها.

وقال إن مستشفى النيل للتأمين الصحى فيها 26 استشاريا و25 إخصائيا وقادرة على استيعاب عدد كبير للمرضى وعلاجهم.

وأضاف وزير الصحة أن مستشفيات التأمين سيتم إعادة هيكلتها لتحصل على الاعتماد، تمهيدا لإقرار قانون التأمين الصحى فى البرلمان المقبل، مؤكدا ضرورة رفع مستوى رضا المريض عن التأمين، لافتا إلى أنه من الضرورى تقديم خدمات ذات جودة عالية للمريض.

ووجه وزير الصحة بحل جميع المشكلات فى المستشفى وتقليل قوائم الانتظار والإسراع فى نظم الإحالة للمرضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة