معصوم: نجاح المصالحة يضاعف الدعم الدولى للعراق ضد الإرهاب

السبت، 13 يونيو 2015 05:41 م
معصوم: نجاح المصالحة يضاعف الدعم الدولى للعراق ضد الإرهاب فؤاد معصوم الرئيس العراقى
السليمانية أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبه الرئيس العراقى فؤاد معصوم إلى أن نجاح المصالحة الوطنية الشاملة، والجهود المبذولة لانجازها بين كافة الفصائل السياسية والمكونات العراقية، يساعد على ضمان مضاعفة الدعم الدولى للعراق فى حربه ضد الإرهاب وفى المجالات الأخرى.

وأكد معصوم- خلال استبقاله فى السليمانية شمالى العراق سكرتير الحزب الاشتراكى الديمقراطى الكردستانى محمد حاج محمود والوفد المرافق له اليوم/السبت/- ضرورة وضع خطط عملية لتقديم المعونات الضرورية إلى النازحين العارقيين والمحافظات التى تستضيفهم، مشدد على أهمية إيصال المساعدات الطبية والغذائية إلى كافة النازحين لا سيما فى محافظات كردستان، لاسيما ان إمكانيات الجهات المحلية لهذه المحافظات محدودة فى هذا المجال وتحتاج إلى العون الدولى والوطنى .

وتم خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والسبل الكفيلة بمواجهة تنظيم(داعش) الإرهابى على كافة الجبهات، وتطورات العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.. وأكد الجانبان ضرورة مواصلة الحوار من أجل تقريب وجهات النظر للوصول إلى رؤية مشتركة لتطبيق الاتفاقات المبرمة بين الجانبين وحل القضايا المتعلقة بتنفيذها.

كما زار معصوم اليوم المنسق العام لحركة التغيير الكردية نوشيروان مصطفى ،فى مدينة السليمانية، وبحثا الأوضاع السياسية على الساحة العراقية والكردية والحرب ضد الارهاب وأوضاع النازحين والسبل الكفيلة بايصال المساعدات اليهم.. وتبادل الآراء حول الحلول ناجعة للمشكلات التى تواجه تطبيق البنود الأساسية للاتفاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من خلال مواصلة الحوار البناء بين الطرفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة