كل ما تريد أن تعرفه عن وحدة التحكم فى الألعاب Oculus Touch الجديدة

السبت، 13 يونيو 2015 04:00 ص
كل ما تريد أن تعرفه عن وحدة التحكم فى الألعاب Oculus Touch الجديدة عصا تحكم Oculus Touch
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن كشفت شركة Oculus المملوكة لـ"فيس بوك" أمس رسميًا عن النسخة النهائية من خوذة الواقع الافتراضى التابعة لها "Oculus Rift" خلال مشاركتها فى فعاليات معرض الألعاب الإلكترونية E3 2015 الذى تجرى فعالياته فى لوس أنجلوس فى الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت الشركة أيضًا عن "عصا تحكم" جديدة تحمل اسم Oculus Touch تعمل بديلاً عن عصا التحكم التقليدية.

مواصفات الأداة الجديدة

من المتوقع أن يتم استخدام واحدة لكل يد حيث ستحتوى على أزار تحكم تقليدية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأزرار تمكن اللاعب من القيام ببعض الحركات البسيطة بيده كالإشارة بأصابعه لشىء وغيرها.

مزايا أداة تحكم Oculus Touch

وفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فإن Oculus Touch تعتبر مجموعة من وحدات التحكم المحمولة التى تسمح للمستخدم أن يعايش الألعاب بشكل طبيعى فى بيئة الواقع الافتراضى، فيما قالت Oculus إن التقنية تم تطوريها بسبب الطريقة الطبيعية التى يستخدم بها الناس الواقع الافتراضى، فعندما يضع الناس الجهاز لأول مرة دائما ما يميلون للتواصل بأيديهم لاكتشاف الفضاء من حولهم.

ولأن خوذة الواقع الافتراضى Oculus Rift لا يمكنها فحص أيدى المستخدم لتتعرف على ما يحاول القيام به، فإن Touch سوف تسمح للمستخدم أن يستعمل جهازه فى الواقع الافتراضى كما لو كان فى العالم الحقيقى، حيث يمكنه حمل سلاح بيد واحدة على سبيل المثال.

طريقة استخدام الأداة الجديدة


فى جهاز Touch سوف يجد المستخدم قبضة للإبهام بالإضافة إلى زناد لمحاكاة وحدات تحكم الألعاب التقليدية التى نستخدمها، بالإضافة مجموعة الأزرار التى تتوزع على كافة أرجاء الجهاز، وسوف تجعل Oculus جهاز Touch متاح للعرض خلال E3، حيث ما زال Touch فى مرحلة التطوير، لذلك فلا يوجد أى معلومات عن السعر ولكن من المتوقع أن يصل فى الربع الأول من عام 2016.

عصا التحكم Oculus Touch -اليوم السابع -6 -2015
عصا التحكم Oculus Touch


فكرة عمل عصا التحكم -اليوم السابع -6 -2015
فكرة عمل عصا التحكم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة