معارك التطهير على أرض الفيروز عرض مستمر.. مقتل إرهابيين وتفجير عبوتين ناسفتين.. ضبط 3 إخوان متهمين بالتحريض على العنف و51 محكوما عليهم.. تدمير 3 أنفاق حدودية.. وتواصل الحملات الأمنية بالشيخ زويد ورفح

الجمعة، 12 يونيو 2015 10:54 ص
معارك التطهير على أرض الفيروز عرض مستمر.. مقتل إرهابيين وتفجير عبوتين ناسفتين.. ضبط 3 إخوان متهمين بالتحريض على العنف و51 محكوما عليهم.. تدمير 3 أنفاق حدودية.. وتواصل الحملات الأمنية بالشيخ زويد ورفح حملة أمنية بسيناء - أرشيفية
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تمكنت من تصفية عنصرين إرهابيين بمنطقة جنوب الشيخ زويد بعد أن تم رصد تحركاتهما لاستهداف القوات أثناء حملاتها.

وتابع المصدر، تم إحباط محاولة شخصين يستقلان دراجة بخارية أطلقا أعيرة نارية على ارتكاز أمنى جنوب الشيخ زويد، وتفجير عبوتين ناسفتين زرعها إرهابيان، إحداها على طريق فرعى جنوب الشيخ زويد، وأخرى على الطريق الدولى العريش رفح.

تدمير أنفاق حدودية


ودمرت قوات الأمن المختصة على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة فى غضون الأيام القليلة الماضية 3 أنفاق حدوية إلى جانب 4 فتحات أنفاق قديمة وأحبطت محاولات لتهريب السجائر والمعسل إلى غزة.

وقال مصدر مسئول، تم اكتشاف نفق بطول 1200 متر وتدميره، وتبين أنه ينتهى داخل منزل ويستخدم لتهريب السجائر والمعسل والأدوية، وضبطت كميات منها داخل المنزل المستخدم كغطاء لنشاط المهربين عبر النفق، كما تم تدمير 4 فتحات لأنفاق مهجورة على بعد 1000 متر من الحدود مع غزة.

حملات أمنية موسعة جنوب الشيخ زويد وغرب رفح


ووجهت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، حملات أمنية موسعة جنوب مدينتى الشيخ زويد وغرب رفح.

وأعلن مصدر أمنى أن القوات تمشط مناطق وصلت معلومات لأجهزة الأمن بتواجد مسلحين بها، وقال شهود عيان إن القوات قامت بتمشيط تلك المناطق وتفتيش بعض المنازل، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم.

وأكد شهود العيان، سماع دوى انفجارات فى نطاق العمليات، فضلاً عن إغلاق القوات طريق "العريش - رفح" جزئياً، وكثفت إجراءات تفتيش المارين عبره.

وفى مدينة العريش، انتشرت دوريات أمنية بمختلف شوارع المدينة وأقامت نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة مع تواصل إغلاق كل الطرق والشوارع التى تؤدى إلى ارتكازات ومقرات أمنية وخدمية وإطلاق نيران تحذيرية بين الحين والآخر.

وأغلقت القوات جزيئا طريق العريش رفح وكليا الطرق الجانبية، فضلا عن تواصل إغلاق محيط مديرية أمن شمال سيناء وأقسام الشرطة بمختلف مدن المحافظة، ومحيط ديوان المحافظة، والميادين التى بها ارتكازات أمنية وهى ميدان، الجورة جنوب الشيخ زويد، وميدان العميد محمد سلمى سواركة فى مدينة الشيخ زويد، وميدانا الضاحية والمالح فى مدينة العريش، وميدان الماسورة والسنبلة فى مدينة رفح.

القبض على 3 عناصر إخوانية متهمين بالتحريض على العنف


وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانة، بالتنسيق وإدارة الأمن الوطنى، من إلقاء القبض على 3 عناصر إخوانية متهمين بالتحريض على العنف فى سيناء.

وتمكن رجال مديرية أمن شمال سيناء، من إلقاء القبض على "ح ن ح م"، "ف م س س"، "ع ع ح م" وهم بحسب البيان ضمن عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر المتطرفة ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية. وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

حملة أمنية بدائرة قسم شرطة أول العريش


وتمكنت حملة أمنية بدائرة قسم شرطة أول العريش، شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى والدوريات الأمنية المدرعة مدعومة بمجموعات من الأمن المركزى وقوات الأمن بالاشتراك مع القوات المسلحة من فحص أمنى لقرى الكرامة، عرب بلى، الأمل، الكاشف.

نجحت الحملة فى ضبط 6 أفراد مشتبه بهم وتم تسليمهم للقوات المسلحة، كما تم ضبط 7 أحكام جزئية خلال هذه الحملة، كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن (صدر حيطان، النسيلة، التمد، النقب) بالمنطقة الجنوبية من فحص 45 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، تم فحصهم وصرفهم.

وفى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 35 محكوما عليهم، وفى مجال ضبط قضايا المرافق تمت إزالة 35 مخالفة إدارية فورية، كما تم ضبط 274 مخالفة مرورية متنوعة.


موضوعات متعلقة..



تواصل جهود الدولة لتنمية سيناء.. مشروعات خدمية جديدة فى مركز نخل.. أبرزها مد خطوط الكهرباء بالمدينة والقرى التابعة لها.. ورصف عدد من الطرق.. وإنشاء قصر ثقافة ومستشفى ووحدتين صحيتين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة