ثورة غضب بين الأندية على قرار الجبلاية إلغاء مسابقة 95..الأهلى:خسارة كبيرة..الزمالك:نبحث عن البديل..الإسماعيلى: غير عادل..الاتحاد:إهدار للمال العام..المقاولون:ما مصير المسرحين؟..إنبى:نحن الأكثر تضرر

الجمعة، 12 يونيو 2015 07:26 م
ثورة غضب بين الأندية على قرار الجبلاية إلغاء مسابقة 95..الأهلى:خسارة كبيرة..الزمالك:نبحث عن البديل..الإسماعيلى: غير عادل..الاتحاد:إهدار للمال العام..المقاولون:ما مصير المسرحين؟..إنبى:نحن الأكثر تضرر شعار اتحاد الكرة
كتب القسم الرياضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل داخل الأندية أثارها قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقة الناشئين مواليد 95 و96 فى الموسم الجديد، واعتبروا أنه قرار خاطئ وغير مدروس لأنه سيتسبب فى رحيل عدد كبير من اللاعبين عن أنديتهم بنهاية الموسم الجارى بدون الاستفادة منهم، لأن كل نادى سيقوم بقيد 5 لاعبين من مواليد 95 فقط وتسريح الباقين.

ثورة غضب انتابت الأندية بعد قرار الجبلاية، حيث اتفق جميعهم على أنه قرار خاطئ وغير مدروس لأنه سيحرم الأندية من جهود اللاعبين للأعمار السنية مواليد 95 و96، بخلاف أنه سيقضى على أحلام هؤلاء اللاعبين الذين كانوا يحلمون بالتصعيد إلى الفريق الأول داخل أنديتهم، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن حيث عصف هذا القرار بأحلامهم ليكون مصيرهم التسريح.

تضامنت الأندية فى رفضها لقرار الجبلاية باعتباره قرارا عشوائيا واتفقت على الاحتجاج لدى الجبلاية لإيجاد حل بديل لإلغاء المسابقة بدلا من تسريح اللاعبين، لأن قرار التسريح سيكلف الأندية رحيل 500 لاعب.

الأهلى يراها خسارة كبيرة


يرى علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالأهلى، أن قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقة مواليد 95 خسارة على الأندية المصرية، لكن ليس بأيدينا شيئا لنفعله وما علينا سوى الرضوخ للقرار.
قال عبد الصادق إن الأهلى سيختار 5 لاعبين من أجل تصعيدهم إلى الفريق الأول وتسريح الباقين مثلما فعل الموسم الماضى مع مواليد 93.

الزمالك يلجأ للحل البديل


أكد محمد صلاح المدير الفنى لقطاع الشباب بنادى الزمالك، أن إلغاء بطولة مواليد 95 هو شأن اتحاد الكرة صاحب القرار الأول والأخير فى هذه الأمور، موضحًا أن معلوماته تؤكد أن الجبلاية أصدرت هذا القرار لتجهيز مواليد 97 للمشاركة فى كأس العالم للشباب خلال الفترة المقبلة.

أضاف محمد صلاح أن هناك اتجاها داخل الزمالك للمشاركة فى بطولة الجيزة خلال الفترة القادمة بفريقى 95 و96 للحفاظ على هؤلاء اللاعبين وتجهيز المميزين منهم للتواجد مع الفريق الأول خلال السنوات المقبلة.

الإسماعيلى: قرار غير عادل


أعرب أحمد فكرى الصغير، نائب رئيس قطاع الناشئين بالإسماعيلى ومدرب فريق شباب الدراويش "الأمل"، عن استيائه من قرار اتحاد الكرة بإلغاء فرق مواليد 95، مؤكدًا أن القرار غير عادل، مما سيعرض العديد من اللاعبين للظلم.

طالب فكرى الصغير، من مسئولى الجبلاية العدول عن قرار إلغاء فريق 95، موضحًا أنه فى حالة تنفيذ القرار سيعم الضرر على الأندية التى تعتمد على الناشئين مثل الإسماعيلى، مما سيقلل فرص تصعيده للاعبين المميزين، بالإضافة إلى لحاق الضرر ببعض اللاعبين الذين سيصعب عليهم الحصول على فرصة المشاركة.

الاتحاد السكندرى: إهدار للمال العام


وصف حسن أبو عبده رئيس قطاع الناشئين بالاتحاد السكندرى قرار إلغاء مسابقتى 96 و95 بـ"إهدار المال العام"، موضحًا أن تلك الفرق يتم الصرف عليها منذ عشر سنوات حتى تقوم بتدعيم الفريق الأول بعد وصولها لمرحلة النضج.

وأوضح رئيس قطاع الناشئين بالاتحاد السكندرى، أنه يجب على اتحاد الكرة زيادة عدد اللاعبين الناشئين فى القائمة ليصلوا إلى عشرة لاعبين بدلا من خمسة فقط، مضيفًا أن مسابقة 97 الموجودة حاليا غير كافية لتدعيم الفريق الأول مبررا بأن اللاعبين لم يصلوا بعد إلى مرحلة النضج.

المصرى اعتبره قرارا عشوائيا:


وصف حسام غويبة مدير قطاع الناشئين بالنادى المصرى البورسعيدى قرار إتحاد الكرة بإلغاء مسابقة الجمهورية لمواليد 95 بالعشوائى وغير المدروس فنيا أو اجتماعيا والذى سيؤدى لكتابة نهاية جيل كامل واختفائه عن ملاعب الكرة.

قال غويبة: أتمنى من صاحب هذا القرار أن يعلن أسباب اتخاذه أمام الجميع حتى نعلم كيف تسير منظومة الكرة بمصر بدلا من أن نصطدم بمثل هذه القرارات الغريبة والعجيبة.

تابع مدير قطاع الناشئين بالمصرى مثل هذا القرار سيؤدى ?لى تشريد 500 لاعب من الأندية العشرين بالدورى الممتاز بعد قيد كل ناد ال 5 لاعبين بالموسم الجديد وهو ما سيؤدى إلى لجوء الـ500 لاعب اخر إلى أندية الدرجة الثانية والثالثة كما أن هذه الأندية لديها لاعبيها مما سيؤدى لظلم كبير لجميع مواليد هذه المرحلة.

المقاولون يصفه بالقرار الخاطئ


اعترض سعيد الشيشينى المدير الفنى لقطاع الناشئين بنادى المقاولون العرب على قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقتى مواليد 95 و96 فى الموسم المقبل، معتبرا أنه قرار خاطئ لأنه سيقوم بتسريح عدد كبير من اللاعبين بعد تصعيد عدد قليل منهم إلى الفريق الأول.

قال الشيشينى أن مسئول الجبلاية لم يضعوا بدائل لإلغاء المسابقة الذى بدوه سيجبر الأندية على تسريح ما يزيد عن 30 لاعبا باعتبار أن أول مسابقة للناشئين ستكون لمواليد 97 وهم من يبلغون 18 عاما، متسائلا ما مصير اللاعبين الذين سيتم تسريحهم من الأندية؟.

أضاف الشيشينى أن ناديه متضامن مع الأهلى وإنبى فى موقفهما المعارض لإلغاء مسابقتى مواليد 95، مشيرا إلى أنه سيدرس الأمر مع مسئولى ناديه لتحديد موقفهم النهائى من قرار الجبلاية إلغاء مسابقة 95.

إنبى يؤكد: نحن الأكثر تضررًا


أكد زكريا السيد، عضو مجلس إدارة إنبى والمشرف على قطاع الناشئين، أن ناديه أكثر المتضررين بإلغاء مسابقتى 95 و96، التى تؤدى إلى ضياع الجيل الثانى على التوالى للكرة المصرية بشكل عام بعد إلغاء مسابقة 93 فى العام الماضى.

أضاف المشرف العام على الناشئين بإنبى أن قرار اتحاد الكرة يهدد بتسريح عدد كبير من قطاع الناشئين بالنادى، ما يسبب خسائر فنية ومادية، موضحا أن خطة النادى منذ صعوده للممتاز تعتمد على إحلال وتجديد الفريق الأول بشكل دائم من خلال تصعيد المواهب المتميزة من القطاع.

أعرب زكريا السيد عن استيائه من إلغاء تلك المسابقات، خاصة أنها تهدد باعتزال اللاعبين فى سن مبكرة، كما يدفع القرار بهم إلى الانتقال لأندية الدرجة الثانية والثالثة ما يهدد مسيرتهم الكروية، مطالبًا بعدول اتحاد الكرة عن قراره بدراسة الموقف بشكل يتناسب ويحافظ على مجهودات الأندية ومواردها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة