بالصور.. وفد من مصر للطيران يتفقد قناة السويس الجديدة.. "مميش": القناة الجديدة تغطى احتياجات مصر من الأسماك.. ويؤكد: انتهينا من تنفيذ 85% من أعمال المشروع.. "الحفنى": المصريون قادرون على فعل المستحيل

الجمعة، 12 يونيو 2015 02:24 م
بالصور.. وفد من مصر للطيران يتفقد قناة السويس الجديدة.. "مميش": القناة الجديدة تغطى احتياجات مصر من الأسماك.. ويؤكد: انتهينا من تنفيذ 85% من أعمال المشروع.. "الحفنى": المصريون قادرون على فعل المستحيل قناة السويس الجديدة
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع بناء السويس الجديدة يهدف إلى الاستفادة من حجم التجارة العالمية، خاصة فى ظل وجود كيانات اقتصادية عملاقة مثل الصين وجنوب شرق آسيا والهند والتى ستمر من خلال قناة السويس.

اليوم السابع -6 -2015

وقال مميش خلال زيارة وفد من مصر للطيران لقناة السويس الجديدة، إنه مع افتتاح القناة الجديدة والمقرر فى 6 أغسطس القادم سيكون هناك مشروع قومى للاستزراع السمكى وإكثار الثروة السمكية سيغنى مصر من استيراد الأسماك، مشيرًا إلى أن مشروع قنوات السويس الجديدة يبلغ طوله 72 كيلو مترا.

اليوم السابع -6 -2015

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أنه تم حاليا الانتهاء من 85 فى المائة من الأعمال فى القناة، كما أن الاتجاه إلى إنشاء قناة السويس الجديدة جاء بسبب المشكلة التى تواجه حركة الملاحة فى قناة السويس وهى انتظار السفن لأكثر من 24 ساعة للمرور وهذه الفترة بالنسبة لأعمال التجارة بين الدول كانت تعوق المستهلك، وعدم توافر المساحة الخاصة بانتظار السفن فى المنطقة الشرقية بمنطقة البحيرات والتى لا يتعدى عددها أكثر من 8 سفن، لكن بعد افتتاح القناة الجديدة سوف تستقبل عددا كبيرا من السفن ذات غطاس كبير 66 قدما، وتعبر قناة السويس عبوار حرا دون توقف وبدون انتظار.

اليوم السابع -6 -2015

من جانبه، أعرب الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران "إنها لحظة تاريخية بالنسبة لنا جميعًا أن نشهد مراحل العمل الأخيرة فى هذا المشروع ونحن على ثقة فى قدرة القيادات المصرية فى تحقيق الانتعاش الاقتصادى من خلال مثل هذه المشروعات العملاقة وهذا هو أكبر دليل على قدرة المصريين على تحقيق المستحيل.

وأضاف الحفنى: نحن نشعر بالامتنان للفريق مميش لإتاحة الفرصة الثانية لنا لزيارة قناة السويس ولما لاقيناه من حفاوة فى هذه الزيارة الرائعة، ونود أن نغتنم هذه الفرصة لنتقدم بالشكر لجميع العاملين فى هذا المشروع القومى العملاق فى تحويل حلم قناة السويس الجديدة إلى حقيقة فى هذا الوقت القياسى.

اليوم السابع -6 -2015

شملت الجولة زيارة المجرى الملاحى الجديد لقناة السويس ومركز أبحاث ومحاكاة هيئة قناة السويس، حيث قام خالد طه مدير العلاقات الخارجية بالهيئة بالتحدث عن أهمية مشاريع قناة السويس و"حزام الطريق" باعتبارهما تطويرًا لممرات تجارية اقتصادية.

من ناحيتهم، أعرب أعضاء وفد مصر للطيران عن سعادتهم خلال الزيارة والتى أثنوا فيها على الدور العظيم الذى تقوم به القوات المسلحة لإنجاز هذا المشروع القومى فى التوقيت المحدد.

اليوم السابع -6 -2015

وقد حرص رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية بموقع قناة السويس الجديدة مع العاملين فى هذا المشروع وتقديم الهدايا التذكارية لبعض العاملين بالمشروع القومى تقديراً لدورهم الوطنى المشرف.

اليوم السابع -6 -2015

وفى نهاية الزيارة، تبادل الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس تقديم الهدايا التذكارية، وأعرب الفريق مميش عن شكره و تقديره للدور الذى تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران فى رعاية العديد من برامج المسئولية المجتمعية فى المجالات المختلفة والتى تأتى هذه الزيارة من بينها.

اليوم السابع -6 -2015

وكان وفد من مصر للطيران برئاسة الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران قد قام بزيارة صباح اليوم الجمعة إلى موقع القناة الحديدة ويرافقه الطيار أحمد عادل مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وطارق زكى رئيس قطاع الأمن وعدد من الطيارين وأطقم الضيافة الجوية ولفيف من العاملين بالشركة وكان فى استقبالهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد من قيادات الهيئة.

اليوم السابع -6 -2015

وقد جاءت هذه الزيارة بعد الزيارة الأولى فى شهر ديسمبر الماضى، فى إطار دعم الشركة الوطنية لهذا المشروع القومى الذى سينقل مصر نقلة عالمية كبرى فى مجال التجارة.

اليوم السابع -6 -2015

جدير بالذكر، أن صندوق تأمين العاملين بمصر للطيران كان قد قام بشراء شهادات استثمار قيمتها 40 مليون جنيه مصرى عند الإعلان عن بداية تنفيذ المشروع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة