"اليوم السابع" يحل لغز 60 دقيقة أربكت موبايلات المصريين فى ليلة الجمعة.. الحكومة ألغت التوقيت الصيفى وتليفونات الآيفون تصر عليه.. والسبب عدم تحديث البرمجة مع القرارات الجديدة

الجمعة، 12 يونيو 2015 02:21 م
"اليوم السابع" يحل لغز 60 دقيقة أربكت موبايلات المصريين فى ليلة الجمعة.. الحكومة ألغت التوقيت الصيفى وتليفونات الآيفون تصر عليه.. والسبب عدم تحديث البرمجة مع القرارات الجديدة صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليل أمس، لاحظ عدد من مستخدمى الهواتف الذكية خاصة الآيفون التابعة لشركة أبل ظاهرة غريبة على أجهزتهم، وهى تغير التوقيت فجأة ليكون مغايرًا للواقع ومختلفًا عما تم برمجتها عليه، وتم تأخير الساعة 60 دقيقة وهذا كان بسبب بعض البرمجيات السابقة التى كانت تغير توقيت الهاتف للعمل بالتوقيت الصيفى الذى ألغته الحكومة من قبل، وبرمجيات أخرى كانت تعود بالتوقيت الشتوى قبل رمضان طبقت العام الماضى.

سبب حدوث التغير فى هذا الوقت


قال مهندس البرمجيات محمد عبد الحليم، إنه على الرغم من أن برمجة التوقيت تغيرت فى وقت سابق، إلا أن هواتف الآيفون حدث بها خلل أمس الخميس، وهذا يعود إلى ما حدث العام الماضى بعد أن قامت الحكومة المصرية بتغير التوقيت مرتين الأولى كانت للتوقيت الصيفى والثانية قبل شهر رمضان بأيام من أجل تقليل ساعات الصوم، وبمجرد حدوث هذا التغير تم تحديث هواتف الآيفون بالتوقيتات الجديدة، ولكن هذا العام الأمر تغير ولم يحدث تغير فى التوقيت ولكن الهواتف لم تفهم ذلك، وهذا ما تسبب فى الإرباك.

وأضاف أن هواتف الآيفون هى ما حدث لها هذا بشكل كبير لأنها العام الماضى بمجرد التغير تم تحديث التوقيت بها تلقائيًا.

إخطار التخبط الذى حدث


الأمر لم يقف عند تخبط بعض المواطنين وعدم القدرة على معرفة الوقت الحقيقى، ولكن هناك من واجه مشكلات التأخر عن عمله والتأخر عن موعد إقلاع الطائرات.

كيفية إعادة ضبط الساعة على الهاتف


إذا كنت من مستخدم الهواتف الذكية التى تعمل على نظام تشغيل الأندرويد أو الـios قم بالذهاب إلى الإعدادات Setting ومنها اختر Date & Time وبعد ذلك اضبط ساعة الهاتف على الوقت الفعلى، وتأكد من أن خيار ضبط الإعداد التلقائى للوقت والتاريخ لا يوجد بجانبه العلامة الخاصة بالتفعيل.


موضوعات متعلقة..



- ارتباك فى المواعيد بسبب تأخر الساعة 60 دقيقة بالموبايلات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

حدث بالفعل

انا معايا سوني اكسبريا z2 وحصل معايا كده

عدد الردود 0

بواسطة:

حدث بالفعل

حدث بالفعل

انا معايا htc 816 وحصل معايا كده

عدد الردود 0

بواسطة:

حدث بالفعل

حدث بالفعل

انا معايا htc 816 وحصل معايا كده

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed elkholy

note 4

فعلا حصلت معايا النهارده

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الى 1 , 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عاصم

ساعات الصيام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة