البنتاجون يندد باقتراب مقاتلة روسية من طائرة أمريكية فوق البحر الأسود

الجمعة، 12 يونيو 2015 09:29 م
البنتاجون يندد باقتراب مقاتلة روسية من طائرة أمريكية فوق البحر الأسود مقاتلة روسية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نددت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة بالتصرف "غير المهنى" الذى قام به طيار مقاتلة روسية، بعد أن اقترب كثيرا من طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكولونيل ستيفن وارن أن مقاتلة روسية من نوع اس يو-27 اقتربت من الوراء من طائرة ارسي-135 أميركية ومرت تحتها قبل أن ترتفع عن يمينها.

وأضاف المتحدث أن المقاتلة الروسية التى كانت مسلحة مرت على مسافة "قريبة جدا وخطرة" من الطائرة الأميركية ما اعتبر عملا "غير مهني"، إلا أن المتحدث رفض التاكيد مع ذلك أن المقاتلة الروسية اقتربت حتى مسافة ثلاثة أمتار من الطائرة الأميركية كما أفادت شبكة سى ان ان الأميركية.

وتابع الكولونيل وارن قائلا أن مقاتلة روسية ثانية كانت فى المنطقة نفسها إلا أنها تصرفت بشكل "مهني"، ومن غير المستغرب أن تتبادل الطائرات الأميركية والروسية اعمال المراقبة فى المجال الجوى الدولي.

إلا أنه وبسبب التوتر القائم بين الطرفين بسبب أزمة اوكرانيا، نددت الولايات المتحدة مرارا باقتراب المقاتلات الروسية من طائرات أميركية حتى مسافة صغيرة جدا، وأوضح المتحدث أن حادثا من هذا النوع بين الطائرات الأميركية والروسية يسجل عادة "مرة كل ستة أو ثمانية أسابيع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة