وزير التعليم يؤكد ضرورة مشاركة اتحاد الطلاب فى تنفيذ لائحة الانضباط

الخميس، 11 يونيو 2015 03:59 م
وزير التعليم يؤكد ضرورة مشاركة اتحاد الطلاب فى تنفيذ لائحة الانضباط الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، ضرورة تفعيل مشاركة اتحاد الطلاب فى تنفيذ لائحة الانضباط المدرسى الجديدة عن طريق لجان الانضباط بالمدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع أحمد رمضان موسى رائد عام اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، ومحمد عاطف أمين اتحاد طلاب مدارس مصر ودينا محمد عطا الأمين المساعد أن الوزارة مهتمة بتنمية الجانب الروحى للطلاب، مما يسهم فى عودة الأخلاقيات الحميدة.

ومن جانبه طالب أمين اتحاد طلاب مدارس مصر والأمين المساعد ضرورة التدريب الجيد لطلاب الاتحاد على كيفية تنفيذ اللائحة الجديدة حتى يصبحوا مراكز إشعاع تعمل على نجاح عودة الانضباط للمدرسة، والحفاظ على كل حقوق المعلم والطالب.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة عرض أحمد موسى خلال اللقاء إمكانية عمل لقاءات دورية بمديرى المدارس عن طريق قاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة، لتقديم كل المستجدات والتفاعل السريع مع كل المحافظات.

وقدم موسى مقترحا بتشكيل اتحاد طلاب الوطن العربى، لتبادل الخبرات بين الطلاب على مستوى المنطقة العربية، وعرض تجربة مصر الرائدة فى ترسيخ مبادئ الديمقراطية من خلال الاتحادات الطلابية، حيث أثنى الوزير على هذا المقترح، وتعهد بدراسته ومخاطبة الجامعة العربية فى هذا الشأن.

وناقش الاجتماع تفعيل كورسات تنمية بشرية للطلاب عن طريق حصص الريادة أو الأنشطة، حيث قال الوزير إنه بصدد دراسة عمل مرشد أكاديمى للمرحلة الثانوية، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون هذا من آليات عمل اتحاد الطلاب.


موضوعات متعلقة..



-القومى للبحوث التربوية يعقد مؤتمرا حول تحديات التعليم فى الوطن العربى السبت










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة