محافظ أسوان يلتقى ممثلى قرى أبو الريش لبحث الاحتياجات الجماهيرية

الخميس، 11 يونيو 2015 11:25 ص
محافظ أسوان يلتقى ممثلى قرى أبو الريش لبحث الاحتياجات الجماهيرية مصطفى يسرى محافظ أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم محافظ أسوان مصطفى يسرى، ممثلى قرى أبو الريش قبلى وبحرى وبهاريف، حيث قام ممثلو هذه القرى بعرض معاناتهم من عدم استكمال مشروع الصرف الصحى.

وأوضح المحافظ أن عجلة التنمية تسير بخطى سريعة ومنها البدء فى استكمال المشروع الذى يصل تكلفته الإجمالية إلى 50 مليون جنيه بمجرد صدور القرار الجمهورى من المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى بعد موافقة المحافظة والبيئة والرى على الموقع المقترح الجديد لإنشاء محطة المعالجة الرئيسية والغابة الشجرية، كما سيشمل المشروع إنشاء 5 محطات رفع.

كما طرح ممثلو القرى مشكلة نقص مياه الشرب فى المناطق والنجوع التى تقع على مرتفعات جبلية، فكشف مصطفى يسرى عن أنه سيتم القضاء نهائيًا على مشكلة نقص مياه الشرب بالصداقة الجديدة وقرى أبوالريش والاعقاب والتى تقع فى مرتفعات بحلول منتصف العام القادم.

وأوضح المحافظ أن القوات المسلحة بدأت فى أعمال إنشاء محطة مياه شرب كومباكت بأبو الريش والمدرجة ضمن مشروعات البنية الأساسية بالقرى الأكثر احتياجاً، حيث إنه من المقرر الانتهاء من المحطة الجديدة خلال شهرين، كما أنه من خلال خطة الصندوق الاجتماعى تم الانتهاء من تجديد شبكات وخطوط مياه الشرب بقرى أبو الريش وبالتوازى جارى حالياً تدعيم محطات المياه النقالى ضمن خطة شركة مياه الشرب باستبدال طلمبات الروافع القديمة بطلمبات جديدة، ووعد المحافظ ممثلى قرى أبو الريش برفع مطلبهم الخاص بخفض ثمن تمليك أراضى المنازل لواضعى اليد المستقرة قبل عام 2006 للوزارات المعنية.

ووجه المحافظ بتوفير أخصائيين للعيادات الخارجية بالمركز الطبى بأبو الريش، بالإضافة إلى تواجد أخصائى الرعاية الأساسية طوال الأسبوع مع انتداب طبيب آخر بوحدة بهاريف الصحية لمدة 3 أيام أسبوعياً.

كما شدد مصطفى يسرى على دعم فرق النظافة بمعدات وفرق إضافية لهذه القرى، مع تكثيف انتشار سيارات ومعدات الرش لمكافحة النموس والحشرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسوانى

اهم مشكلة.......... لم تعرض بعد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة