ابنة محمد ضحية قسم العجوزة:أبى لم يكن مصابا بأى مرض وأصيب بالدرن فى الحجز

الخميس، 11 يونيو 2015 12:00 ص
ابنة محمد ضحية قسم العجوزة:أبى لم يكن مصابا بأى مرض وأصيب بالدرن فى الحجز وزير الداخلية
كتب كريم صبحى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة جديدة تضاف إلى ضحايا حجوزات أقسام الشرطة غير الآدمية بسبب الظروف الصحية وتكدس المحبوسين، ما ينذر بارتفاع ضحايا تلك الحجوزات مع صيف ساخن وقلة وسائل التهوية، وكان آخر ضحايا حجوزات الشرطة محمد أبو المجد الذى توفى داخل حجز قسم شرطة العجوزة بسبب إصابته بمرض الدرن وتركه داخل الحجز بدلا من حجزه داخل المستشفى رغم خطورة المرض.

التقى "اليوم السابع" مع أسرة المجنى عليه محمد أبو المجد 55 سنة نجار، الذى توفى داخل حجز قسم شرطة العجوزة، حيث أكدت ابنته أن والدها لم يكن يعانى من أى أمراض قبل دخوله حجز قسم العجوزة وبعد مرور شهرين فوجئنا بتدهور حالته الصحية وعقب الكشف عليه تبين إصابته بمرض الدرن، مشيرة إلى أن والدها تم القبض عليه فى قضية مخدرات منذ 9 أشهر، قضاها كلها داخل حجز قسم العجوزة ولم يتم ترحيله للسجن بالرغم من إحالته للجنايات.

بينما قال "علاء" شقيق زوجة المجنى عليه إن "محمد" ساءت حالته الصحية عقب دخوله حجز قسم العجوزة منذ ما يقرب من 9 أشهر عقب اتهامه فى قضية مخدرات كان بريئا منها على حد قوله، مضيفا إلى أن حجز القسم غير آدمى ولا يوجد فيه مكان لأحد واقفا وليس نائما فضلا عن قلة وسائل التهوية وانبعاث الروائح الكريهة.

وأضاف "علاء" لليوم السابع أن زوج اخته لم يعانى من أى أمراض قبل حبسه وكان يتمتع بصحة جيدة، وأنه أصيب بمرض الدرن بسبب التكدس والظروف المعيشية السئية الموجودة داخل حجز قسم شرطة العجوزة، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إلى نيابة العجوزة بنقل المتوفى إلى مستشفى ووضعه تحت الملاحظة الطبية بسبب خطورة المرض، ورغم موافقة النيابة على نقله إلا أن مأمور قسم العجوزة رفض نقله، وكان يجلب له مسعفين داخل الحجز فى كل مرة تتدهور حالته الصحية فيها.

وحملت أسرة المتوفى ضباط ومأمور قسم العجوزة مسئولية التسبب فى وفاة والدهم بسبب تعنتهم وعدم نقله إلى المستشفى رغم خطورة المرض الذى أصابه.
اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة