خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزيرة السكان: نعكف على تطوير مركز المعلومات السكانى لتوفير بيانات دقيقة

الخميس، 11 يونيو 2015 04:59 م
وزيرة السكان: نعكف على تطوير مركز المعلومات السكانى لتوفير بيانات دقيقة الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، أن المعلومات والبحوث السكانية جزء أساسى فى تنفيذ الخطط الإستراتيجية المختلفة التى قامت الوزارة بإطلاقها، وأدرجت ضمن الخطة القومية للتنمية المستدامة للدولة 2015 ـ 2030، لافتة إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذها بشراكة كاملة مع كل الجهات الحكومية والأهلية بالدولية.

واتفقت الوزيرة، خلال اجتماعها مع ماجد عثمان مدير مركز "بصيرة للاستطلاعات وقياس الرأى"، اليوم، على ضرورة إجراء خطوات تنفيذية نحو تطوير مركز المعلومات السكانية بالمجلس، والمعلومات السكانية التى تصدر من خلال الموقع الإلكترونى له، أو من خلال قواعد البيانات التى يعمل عليها المركز ومخرجاتها وكيفية توجيهها، لكى تكون أكثر فائدة فى تنفيذ الخطط الإستراتيجية المختلفة.

وطالبت الوزيرة، بإنشاء ما يشبه "مرصد سكانى" كامل يضم كل البيانات السكانية من مؤشرات وتقارير بحثية وإحصاءات وغيرها، حتى يلبى متطلبات الجهات الراغبة فى الحصول على بيانات دقيقة ومتجددة.

وأشار الدكتور ماجد عثمان، مدير مركز بصيرة للاستطلاعات وقياس الرأى، أن بعض المخرجات التي تصدر عن موقع المجلس متأخرة بنحو 21 شهرًا، وأن نظام الإبلاغ نفسه بحاجة للتغيير، ولابد من الوقوف على أسباب تدنى بيانات الإبلاغ، فهى لم تتخط فى محافظة القاهرة نسبة 35%، والجيزة 16% والمنوفية 6%.

وطالب عثمان، بضرورة تكوين ما يمكن أن نسميه "ائتلاف الجهات الحكومية" يضم كل الإحصاءات والمعلومات، مشيرًا لتجرية سابقة تم تنفيذها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بإنشاء مرصد يضم كل الأسئلة التى تهتم بها الدولة كالبطالة واتجاهات السكان، وغيرها، ويمكن وفقًا للأولويات أن تأخذ قضية معينة موقع الصدارة كالإرهاب أو الدعم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة