وزير الرى: لأول مرة فرع دمياط خال تماما من الأقفاص السمكية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 12:19 م
وزير الرى: لأول مرة فرع دمياط خال تماما من الأقفاص السمكية حملة إزاله أقفاص سمكية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتورحسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إن الوزارة وبالتنسيق مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، ومدير أمن دمياط، والقيادات الأمنية بالمحافظة، وتشكيلات من قوات الجيش الثانى قامت على مدار ثلاثة أيام بحملة مكبره لإزالة الأقفاص السمكية، والتعديات على طول فرع دمياط.

وأشار وزير الرى إلى أن الوزارة قد عكفت على إزالة كافة الأقفاص السمكية بطول فرع دمياط، وقد أسفرت الحملة عن إزالة نحو 1016 قفصاً سمكياً، مشيراً إلى أن فرع دمياط لأول مرة على امتداد 250كم خالياً تماماً من الأقفاص السمكية، مضيفاً أن الوزارة ستتابع بشكل دورى آى أقفاص سمكية أخرى مستجدة للقضاء عليها فى مهدها.

وأضاف أن الحملات مستمرة ولا تهاون فى إزالة تلك الأقفاص، وسيتم فى الفترة القادمة إزالة كافة أشكال التعديات على فرع رشيد .

وأفاد وزير الرى أن الحملة قد أسفرت عن إزالة عدد (8) فيلات بالحدائق وملحقاتها منها بارتفاع 4 أدوار، بالإضافة إلى عدد (18) مبنى سكنيا مأهولا بالسكان بمتوسط دورين، كذلك تمت إزالة عدد (4) أسوار محيطة بردم داخل النيل بطول متوسط 200م، وجارى إستكمال إزالة باقى التعديات على طول فرع دمياط.

وتابع: أنه قد تم الدفع بكافة المعدات اللازمة لتنفيذ ونجاح تلك الحملة، حيث بلغ حجم المعدات المستخدمة فى تنفيذ الحملة نحو 13 حفار محمول على صنادل، إضافة إلى 12 حفارا ولودر ودقاقا على البرين، علاوة على خمس لنشات سريعة معاونة وعدد 2 قاطرة سريعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة