متهم يرشد عن زملائه ليصبح شاهد إثبات فى قضية "خطف" بأكتوبر.. التحقيقات: "إيهاب" يبلغ عن شركائه الـ5 بعد خطفهم لنجل بائع الأسمنت.. والمتهم الرئيسى يعمل مع والد المجنى عليه..والجنايات تقضى بسجنهم 15 سنة

الأربعاء، 10 يونيو 2015 12:50 م
متهم يرشد عن زملائه ليصبح شاهد إثبات فى قضية "خطف" بأكتوبر.. التحقيقات: "إيهاب" يبلغ عن شركائه الـ5 بعد خطفهم لنجل بائع الأسمنت.. والمتهم الرئيسى يعمل مع والد المجنى عليه..والجنايات تقضى بسجنهم 15 سنة انتشار جرائم الخطف - أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يتصور أى مجرم قبل ارتكاب جريمته أن من سيسلمه وسيفصح عن مخططه الإجرامى سيكون زميله الذى خطط معه فى ارتكاب جرمه ليكون شاهد إثبات فى القضية، وهذا ما حدث مع 5 متهمين من محافظة المنيا، كونوا تشكيلا عصابياَ لخطف أحد الأطفال بمنطقة السادس من أكتوبر.

من الاتهام إلى شاهد إثبات


وضمت قائمة المتهمين فى القضية رقم 4139 لسنة 2013 جنايات قسم ثانى أكتوبر، كلا من "على.ع.أ"، 21 سنة، ميكانيكى، محبوس، " محمد.ك.ص"، 25 سنة، سائق، محبوس، "محمد.خ.م"، 27 سنة، سايس، محبوس، "مدحت.س.ع"، 27 سنة، سايس، محبوس، " محمد. ع.ع"، 25 سنة، سايس محبوس.

وكشفت التحقيقات أن أحد المتهمين الذين اشتركوا فى عملية خطف نجل بائع الأسمنت ويدعى "إيهاب.م.م"، اعترف على باقى التشكيل العصابى ليصبح شاهد إثبات فى القضية، حيث أقر بالاشتراك معهم بارتكاب الواقعة عن طريق خطف المجنى عليه "بولا كمال عازر"، 18 سنة، وذلك فى غضون 14 ­-4 حتى 16- 4، وطلب مبلغ مليون جنيه مقابل عودته.

وأضافت التحقيقات أن "إيهاب.م.م" تربطه علاقة صداقة مع باقى المتهمين، وأكد خلال التحقيقات أن المتهم الثانى "محمد.ك.ص" كان يعمل عامل مخزن أسمنت خاص بوالد الطفل المختطف، ومن خلال ذلك عرف أن والده ميسور الحال، فقرر حينئذ خطف المجنى عليه وطلب فدية مبلغ مالى مليون جنيه مقابل عودته.

من توزيع الأدوار إلى السجن المشدد


وأشارت التحقيقات إلى أن عامل مخزن الأسمنت عرض الفكرة على باقى المتهمين، فبدأوا جميعاَ توزيع الأدوات والأدوار فيما بينهم، واشترى المتهم الثالث "محمد.خ.م" شريحة جوال لاستخدامها فى الاتصال بوالد المجنى عليه ومساومته، وقاموا بإحضار سيارة ملاكى نصر 1300 موديل 1964 والخاصة بالمتهم الرابع "مدحت.س.ع" لاستخدامها فى اختطاف المجنى عليه، وبالفعل اختطفوا ووثقوا المجنى عليه واتجهوا به إلى "إيهاب.م.م" لتخبئته كما هو متفق عليه، إلا أنه أغلق هاتفه، فتوجهوا بالطفل إلى الجراج محل عمل المتهم الرابع "مدحت.س.ع"، والذى عرض عليهم أخذ المجنى عليه وإخفائه فى شقة يسكنها بمنطقة عين شمس.

وتابعت التحقيقات: أن المتهم الأول "على.ع.أ" عقب اختباء الطفل أعطى هاتفه المحمول للمتهم الثالث "محمد.خ.م" والذى قام بالاتصال بوالد المجنى عليه وإبلاغه بعدم بحثه عن نجله المختطف وأن نجله معه، حيث اتصل به مرة أخرى وطلب منه فدية مبلغ مالى مليون جنيه مقابل عودته.

من ناحية أخرى، قال فوزى عصام محمود، رئيس مباحث قسم ثانى أكتوبر، والشاهد الثانى فى القضية، إن تحرياته النهائية توصلت إلى قيام المتهمين بخطف المجنى عليه، من خلال إعداد السيارة المضبوطة، وحال تقابلهم معه أوهمه المتهم الثالث بحاجته لشراء مواد بناء "أسمنت"- عمل والده- مما دعى الطفل المجنى عليه إلى استقلال السيارة قيادة المتهم الرابع حال ذلك قاموا بكتم فاه ووضع لاصق طبى عليه، وإنزاله إلى أسفل أقدامهم.

وأضاف رئيس مباحث قسم ثانى أكتوبر أن المتهمين احتجزوا المجنى عليه لدى المتهم الرابع 3 أيام، إلا أنه والقوة المرافقة له تمكنوا من خلال تحرياتهم السرية من التعرف على أماكن اختبائهم وضبطهم وإعادة الطفل لذويه.

وقضت الدائرة 8 جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد مجدى خليل، وعضوية المستشارين محمد محمود أحمد، وسعد الدين حسن، وأمانة سر عصام حسين ووجيه أديب وشريف سمير، على المتهمين الـ5 بالسجن المشدد 15 سنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة