تفاصيل القمة الثلاثية بين مصروالسودان وإثيوبيا بشرم الشيخ.. السيسى والبشير وديسالين يؤكدون التزامهم بمبدأ عدم الإضرار بمصالح كل طرف.. والرئيس السودانى يقترح إنشاء لجنة عليا مشتركة على مستوى القادة

الأربعاء، 10 يونيو 2015 06:38 م
تفاصيل القمة الثلاثية بين مصروالسودان وإثيوبيا بشرم الشيخ.. السيسى والبشير وديسالين يؤكدون التزامهم بمبدأ عدم الإضرار بمصالح كل طرف.. والرئيس السودانى يقترح إنشاء لجنة عليا مشتركة على مستوى القادة قمة ثلاثية مصرية سودانية إثيوبية
كتب - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش قمة التكتلات الاقتصادية بشرم الشيخ، قمة ثلاثية مع الرئيس السودانى عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا هيلا ميريام ديسالين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بكل من الرئيس "البشير"، ورئيس الوزراء "ديسالين" فى شرم الشيخ، مقدراً حرصهما على المُشاركة فى قمة التجمعات الثلاثة.

كما وجه الرئيس التهنئة مجدداً لكل من الرئيس "البشير" ورئيس الوزراء "ديسالين" على النجاح فى الانتخابات الأخيرة فى البلدين، معرباً عن تطلعه لأن تشهد فترة الرئاسة القادمة لكل منهما المزيد من الرخاء والتقدم للشعبين السودانى والإثيوبى وللبلدين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول متابعة تنفيذ إعلان المبادئ الثلاثى الذى تم التوقيع عليه فى الخرطوم فى شهر مارس الماضى. كما تم استعراض الخطوات الجارية لمتابعة عمل اللجنة الثلاثية الفنية، والخطوات التى سيقوم بها المكتبان الاستشاريان اللذان تم اختيارهما لإعداد الدراسات الفنية، مع أهمية الالتزام بالمدى الزمنى الذى تم الاتفاق عليه فى إعلان المبادئ.

وأكد الزعماء الثلاثة على التزامهم بمبدأ عدم الإضرار بمصالح كل طرف وتحقيق المكاسب المشتركة لكافة الأطراف، بما يتوافق مع طموحات شعوب الدول الثلاث التى تتطلع لترجمة حقيقية لاتفاق المبادئ، وأن تُزال شواغلها تجاه السد وآثاره المُحتملة.

واقترح الرئيس السودانى إنشاء لجنة عليا مشتركة بين الدول الثلاث على مستوى القادة تنبثق عنها لجان فرعية فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وذلك فى خطوة جديدة تستهدف دعم وتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث والانتقال بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً. وتم الترحيب بمقترح الرئيس البشير والاِتفاق على متابعة وزراء خارجية الدول الثلاث لهذا المقترح من أجل تنفيذه.

اليوم السابع -6 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة