بدء اجتماع أطراف الحوار الوطنى الليبى ببرلين

الأربعاء، 10 يونيو 2015 03:31 م
بدء اجتماع أطراف الحوار الوطنى الليبى ببرلين مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اجتماع أطراف الحوار الوطنى الليبى والدول الخمس الكبرى الأعضاء بمجلس الأمن اليوم الأربعاء، فى العاصمة الألمانية برلين بحضور ممثلين عن عدد من الدول الغربية، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا برناردينو ليون.

وقال مصدر مطلع «لبوابة الوسط»، اليوم، إن الاجتماع جرى بحضور 23 شخصية ليبية، أربعة من مجلس النواب وأربعة من المؤتمر الوطنى والبقية من المستقلين وبعض أعضاء مجالس عدد من البلديات.
وأضاف إن الاجتماع يهدف إلى حث الأطراف الليبية على المضى قدمًا فى عملية الحوار، إضافة إلى إعطاء دفعة قوية للمفاوضات التى يقودها ليون.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع الذى يستمر يومًا واحدًا سيصدر فى ختامه بيان يدعم فيه عملية الحوار، وبعدها سيعود الأطراف إلى ليبيا للتشاور، متوقعًا أن تستأنف جلسات الحوار فى الصخيرات الاثنين المقبل.

وسلّمت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا مسودة الاتفاق السياسى للأطراف الرئيسة فى الحوار مساء الاثنين الماضى، لمناقشتها وتقديم الملاحظات حولها.

وكان المشاركون فى الحوار، وصلوا مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الألمانية برلين، قادمين من الصخيرات بالمغرب للاجتماع مع ممثلى الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، بالإضافة إلى ألمانيا وإيطاليا.

فيما نفى رئيس لجنة الحوار المكلفة من مجلس النواب إمحمد شعيب انسحابهم من جلسات الحوار على خلفية ما تردَّد عن مطالبة المجلس فريقه المفاوض بالعودة إلى طبرق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة