"التعليم العالى": دعم مالى لمعهدين فى سيناء باعتبارهما مشاريع تنموية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 05:43 م
"التعليم العالى": دعم مالى لمعهدين فى سيناء باعتبارهما مشاريع تنموية د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أنه لن يسمح بإنشاء أي معهد جديد إلا إذا كان هذا التخصص مطلوبًا في المجتمع، كما أن قرار بدء الدراسة لن يصدر إلا بعد توافر كافة المقومات المادية والبشرية المطلوبة لبدء الدراسة على أكمل وجه.

وشدد في بيان صحفي اليوم الأربعاء، على ضرورة توحيد لجان قطاع التعليم العالي في مصر بحيث يكون هناك لجنة واحدة تعمل وفق أطر ومعايير ثابتة، مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي بصدد الانتهاء من إعداد معايير تقييم أداء الجامعات المصرية بما يحقق المنافسة بينها.

ووافق مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة بوزارة التعليم العالى، الذى عقد اجتماعًا صباح اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بمدينة نصر، على تقديم دعم مالى لكل من المعهد العالى للسياحة والفنادق واللغات بالعريش ومعهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر باعتبارهما أحد مشاريع التنمية بسيناء وذلك حتى يتمكن المعهدان من القيام برسالتهما التعليمية على الوجه الأكمل.

ووافق المجلس أيضا، على إنشاء شعبة إدارة الأعمال بمعهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر وذلك بداية من العام الدراسي القادم 2015 -2016.

كما شدد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، على ضرورة تشكيل لجنة تضع سياسة عامة للمعاهد العالية الخاصة ذات رؤية مستقبلية، كما تناول الوزير ضرورة دراسة احتياجات السوق وإعداد قاعدة بيانات بالتخصصات التي يحتاجها المجتمع، التى سيتم الاستعانة بها عند إنشاء معاهد جديدة، وبما يساعد على تلبية احتياجات سوق العمل من حيث المواصفات المطلوبة للخريج.

وأشار الوزير، إلى أن هناك ضرورة لتشكيل لجنة لتقوم بدراسة أوضاع شعب اللغات بالمعاهد العالية الخاصة مطالبًا بوضع تصور ومقترحات محددة للتطوير في كافة قطاعات المعاهد، ويشمل ذلك المقررات والمناهج الدراسية وهيئات التدريس والمعامل والورش والتدريب العملي والامتحانات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة