إسرائيل تزيل علما لبنانيا وضعه محتجون على سياج شائك فى بلدة شبعا

الأربعاء، 10 يونيو 2015 11:42 ص
إسرائيل تزيل علما لبنانيا وضعه محتجون على سياج شائك فى بلدة شبعا قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزالت قوة مشاة إسرائيلية علما للبنان وضعه محتجون لبنانيون بقيادة النائب اللبنانى قاسم هاسم أمس على سياج شائك نصبته إسرائيل على أراض لبنانية محررة فى بلدة شبعا بجنوب شرق لبنان.

وقامت القوة الإسرائيلية تحميها آليات مدرعة، بعملية تمشيط فى مرتفعات جبل سدانة أزالت خلالها العلم اللبنانى الذى رفعه أمس أصحاب المزارع والنائب قاسم هاشم فوق السياج الحدودى الشائك، الذى ركبته قوات الاحتلال منذ عدة أيام.

كما سمع دوى انفجارات ورشقات رشاشة ثقيلة مصدرها الطرف الشمالى الشرقى لمزارع شبعا اللبنانية المحتلة من قبل إسرائيل، فى ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيار فى اجواء مرتفعات جبل الشيخ وفوق قرى العرقوب المحاذية للخط الحدودى فى مزارع شبعا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد شقت طريقا من المناطق اللبنانية التى تحتلها فى مزارع شبعا إلى منطقة لبنانية محررة متاخمة لها ونصبت سياجا شائكا ملاصقا للطريق فى هذه المنطقة المحررة بطول يتراوح بين 200 إلى 300 متر، وعرض يتراوح بين 10 إلى 15 مترا داخل الأراضى اللبنانية المحررة مما يعد انتهاكا صريحا للقرار الدولى ال1701 الذى أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006.

ولذا قام أهالى المنطقة بتحرك شعبى تلقائى رفعوا خلاله العلم اللبنانى على السياج، وطالبت القوى السياسية فى المنطقة الأمم المتحدة بإزالة هذه التعديات، كما دعوا الحكومة اللبنانية برفع شكوى إلى مجلس الأمن بشأن هذا التعدى.. متهمين قوات الأمم المتحدة فى لبنان "اليونيفيل" بتجاهل هذا الانتهاك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة