بالفيديو.. مفاجأة بقضية ذبح الحمير.. مدربة أسود تقدم أوراقا بتوريد اللحوم للسيرك.. وأبناء الفيوم يسخرون ويتداولون مشهدا من فيلم "ياانا ياخالتى": "كبرات البلد بياكلوا جحوش".. والتموين: تورد للقاهرة

الأربعاء، 10 يونيو 2015 04:59 م
بالفيديو.. مفاجأة بقضية ذبح الحمير.. مدربة أسود تقدم أوراقا بتوريد اللحوم للسيرك.. وأبناء الفيوم يسخرون ويتداولون مشهدا من فيلم "ياانا ياخالتى": "كبرات البلد بياكلوا جحوش".. والتموين: تورد للقاهرة ذبح حمير
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قضية ذبح الحمير بالفيوم مفاجأة بعد أن قامت مدربة أسود بالتواجد بالمزرعة وقدمت أوراقا وعقودا إلى مباحث التموين، تؤكد فيها أن صاحب المزرعة يقوم بتوريد اللحوم المذبوحة إلى السيرك بالقاهرة كغذاء للأسود والحيوانات التى تتغذى على اللحوم.

بعد صدور قرار نيابة مركز طامية اليوم بحبس صاحب مزرعة لذبح الحمير وتشفية لحومها 4 أيام على ذمة التحقيق، فى الواقعة عقب العثور على مزرعة للحمير بطريق القاهرة - أسيوط الغربى فى نطاق مركز طامية، حيث تبين وجود عدد كبير من الحمير "الحية والمذبوحة" وبلغ إجمالى الحمير 1500 حمار منها 80 مذبوحة ومخلية ومجهزة للتغليف و300 جاهزة للذبح، والباقى يتم تربيته لتجهيزه للذبح، وشهدت محافظة الفيوم حالة من الجدل حول الواقعة.

أعاظم القوم وكبرات البلد بياكلوا حمير


وبعد تداول المواقع الإلكترونية الإخبارية للواقعة تداول مواطنو الفيوم مشهدا على صفحاتهم على شبكات التواصل الاجتماعى من فيلم "ياانا ياخالتى" للفنانين محمد هنيدى وحسن حسنى أثناء تناولهما الطعام فى أحد المطاعم واكتشافهم أن المطعم يقدم لحوم الحمير وعلق أبناء الفيوم على المشهد قائلين "أعاظم القوم وكبرات البلد بياكلوا حمير".

تعود الواقعة إلى ظهر اليوم الثلاثاء، حيث تمكنت حملة من مباحث التموين بالفيوم بالاشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة من ضبط مزرعة ببطريق القاهرة - أسيوط الغربى بالقرب من جرزا وفى حدود مركز طامية يقوم صاحبها بتربية "الحمير" ويذبحها ويتم توريدها للقاهرة فى سيارات مبردة.

وتلقى اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم إخطارًا من مباحث التموين بأن الحملة تمكنت من ضبط مزرعة لتربية "الحمير" بطريق القاهرة - أسيوط الغربى، وتم ضبط 1500 حمار حى، وقرابة 80 حمارا مذبوحا بالمزرعة والتى توجد بطريق القاهرة - أسيوط الغربى، وتم ضبط صاحب المزرعة و8 آخرين، وجار التحقيق معهم والاستعلام عن هويتهم وتوجه مدير أمن الفيوم برفقة قوة من الشرطة إلى مكان المزرعة للتعرف على ملابسات الواقعة.

كما توجه المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم إلى مزرعة الحمير التى عثرت عليها حملة مباحث التموين وقام صاحب المزرعة والعاملون فيها بعرض بعض الأوراق على المحافظ والتى تؤكد تعامله مع السيرك لتوريد اللحوم له وطالب المحافظ بالتحقيق العادل فى الواقعة وتبين حقيقة الأمر.

أكد مصطفى القيسى وكيل وزارة التموين بالفيوم أن إجمالى عدد الحمير التى تم ضبطها بالمزرعة التى عثر عليها بطريق القاهرة - أسيوط الصحراوى الغربى 1500 حمار (صاحى ومذبوح )، مضيفا أن هذه المزرعة كانت ترسل اللحوم بسيارات مبردة إلى القاهرة ولم يتم تداول أى لحوم من المذبوحة داخل محافظة الفيوم.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرار نيابة مركز طامية بالفيوم بإعدام لحوم 80 حمارًا عثر عليها مذبوحة بالمزرعة للحمير.

وتم تنفيذ عملية إعدام اللحوم عن طريق اللودر التابع لمجلس مدينة طامية والذى قام بدفن اللحوم فى الصحراء بجوار المزرعة.

مدربة أسود تقر بتوريد اللحوم للسيرك


وشهدت الواقعة مفاجئة، حيث قامت مدربة أسود بالتواجد بالمزرعة، وقدمت أوراقا وعقودا إلى مباحث التموين، تؤكد فيها أن صاحب المزرعة يقوم بتوريد اللحوم المذبوحة إلى السيرك بالقاهرة كغذاء للأسود والحيوانات التى تتغذى على اللحوم.

جدير بالذكر أن الواقعة تشهد حالة من التعتيم حولها من قبل أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم، حيث إنه رغم توجه مدير الأمن إلى مكان المزرعة إلا أنه لم يتم التصريح بأى معلومات حول الواقعة أو المتهمين وأكد مصدر بمديرية أمن الفيوم أن مدير الأمن منع تداول المعلومات حول الواقعة لحين التأكد من حقيقة الأمر وملابساته، وإذا كان صاحب المزرعة يورد اللحوم إلى السيرك أو إلى أماكن أخرى ويتم تداولها على أنها لحوم تصلح للاستهلاك الآدمى.

ومن جانبهم أكد المتهمون أنهم يقومون بتربية الحمير وتقديم الأعلاف لها وتسمينها وتحضيرها للذبح وبعد ذلك يتم ذبحها وإخلاء لحومها وتغليفها وتوريدها فى سيارات مبردة للسيرك لاستخدامها كطعام للأسود والذى يتكلف إطعامها مبالغ طائلة وكميات كبيرة من اللحوم ولكنهم يقومون بتوريدها بسعر مناسب حتى يتوفر لهم ربح خاصة أنهم ينفقون كثيرا على أعلاف الحمير والاهتمام بها وتربيتها.

وطالب المتهمون بالاستعانة بشهادة صاحبة السيرك الذى يقومون بتوريد اللحوم له وتقدموا بأوراق لعقود بينهم وبين السيرك بتوريد هذه اللحوم.

ونفى المتهمون أن يكونوا يقومون بتوريد هذه اللحوم إلى الجزارين أو أصحاب المطاعم أو ما تردد عن تغليف هذه اللحوم لبيعها (كفتة وبرجر ولحوم مفرومة) مؤكدين أنهم لم يتم توريد كيلو واحد فى هذا الغرض وأن هذه اللحوم لم تورد لأى مكان آخر سوى السيرك وأنهم يتحدون أى جزار أو صاحب مطعم أو أى مكان تباع فيه اللحوم أن يقول إنهم باعوا له لحوما لبيعها للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة