خلال اجتماع تيار الاستقلال الأول لتشكيل قائمة موحدة.. أحمد الفضالى يشير لاتفاق32 حزبًا على المشاركة بالقائمة ويذكر بالبيان 20حزبًا فقط.. ونجيب جبرائيل ينسحب منفعلا بعد تجاهل قضية الأقباط..ويؤكد:مغيبون

الإثنين، 01 يونيو 2015 01:24 ص
خلال اجتماع تيار الاستقلال الأول لتشكيل قائمة موحدة.. أحمد الفضالى يشير لاتفاق32 حزبًا على المشاركة بالقائمة ويذكر بالبيان 20حزبًا فقط.. ونجيب جبرائيل ينسحب منفعلا بعد تجاهل قضية الأقباط..ويؤكد:مغيبون أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاجتماع الأول لعدد من الأحزاب بمقر تيار الاستقلال لتدشين قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية، انسحاب نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، وذلك بعد تجاهل الأحزاب المجتمعة قضية الأقباط التى طرحها جبرائيل على طاولة الحوار، الأمر الذى دفع رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، للانسحاب من الاجتماع وإدلاء تصريحات صحفية بأن الأحزاب مغيبة ومنفصلة تمامًا عن الواقع السياسى.

المستشار أحمد الفضالى، رئيس حزب الاستقلال، أكد عقب الاجتماع المغلق فى بيان باسم الأحزاب المشاركة، أن 32 حزبًا اتفقوا على تلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعمل قائمة موحدة، موضحًا أن تلك الأحزاب هى: حزب الدستور الحر برئاسة تيسير مطر، حزب العربى للعدل والمساواة برئاسة على فريك، حزب أحرار الثورة برئاسة محمد فريد زكريا، حزب الاجتماعى الحر برئاسة عصمت المرغنى، حزب حقوق الإنسان والمواطنة برئاسة جمال التهامى، حزب العدل والذى يشغل منصب الأمين العام به كريم المغازى، حزب المصرى العربى الاشتراكى برئاسة اللواء وحيد الأقصرى، حزب مستقبل وطن بحضور ممثله هشام القاضى، حزب الفلاحين برئاسة محمد برغش، حزب المستقلين الجدد برئاسة ماهر أبو ماجد، حزب مصر الفتاة برئاسة محمد الوصيف، حزب الثورة برئاسة سيد حسن، حزب التجمع بحضور ممثله الكاتب الصحفى عماد فؤاد، حزب الأحرار الدستورين برئاسة محمد المنصورى، حزب الشعب الجمهورى بحضور ممثله محمود الفشنى، حزب الاتحادى الديمقراطى برئاسة حسن ترك، حزب الريادة برئاسة كمال حسنين، حزب المصرى القومى برئاسة رفائل بوليس، حزب السلام الاجتماعى بحضور ممثله عبد البار شلبى، حزب الناصرى بحضور ممثله أحمد حسن، فيما كان عدد تلك الأحزاب التى ذكرها الفضالى 20 حزبًا فقط.

بجانب عدد من الشخصيات العامة مثل، نجيب جبرائيل، الدكتور علوى أمين عن الأزهر، القمص موريس عويضة ممثلا عن الكنيسة، الدكتور كمال الهلباوى.

تيار الاستقلال: سنوجه الدعوة إلى حزب الوفد الأحد المقبل


وأضاف أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، فى بيان له عقب الاجتماع، إنه تم الاتفاق بين 32 حزبًا بجانب التشاور مع 42 حزبًا آخرين على تلبية دعوة الرئيس التى أطلقها خلال لقائه مع الأحزاب منذ أيام.

وأوضح "الفضالى" أن تلك الأحزاب على اختلاف الأيدلوجيات، والبرامج السياسية اتفقت على عمل قائمة انتخابية واحدة بجانب التنسيق على المقاعد الفردية، مشيرًا إلى أنه من المقرر عرض تلك الدعوة يوم الأحد المقبل على الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد.

أحمد الفضالى: عدد من الأحزاب سترافق الرئيس فى رحلته إلى ألمانيا


وتابع "الفضالى" أن الأحزاب المجتمعة اليوم اتخذت عدة قرارات لدعم الدولة فى حربها على الإرهاب من بينها مساندة الدولة من خلال المشروعات التنموية، ودعم الشباب والمرأة والأقباط، مشيرًا إلى أنه على مستوى السياسة الخارجية سوف ترافق الأحزاب رحلة الرئيس إلى ألمانيا.


موضوعات متعلقة..


نجيب جبرائيل ينسحب من اجتماع تيار الاستقلال.. ويؤكد: أحزابه مغيبة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة