أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: وزير الصناعة يرد على سؤال عن تعديل وزارى قريب: "وارد".. إسلام بحيرى: مهمتى "تنقية الدين" وبرنامجى سيذاع قريبًا ولن أغير أسلوبى.. مفكر إسلامى: قول الشيعة فى كبار الصحابة لا يخرجهم من الملة

الإثنين، 01 يونيو 2015 04:24 ص
التوك شو: وزير الصناعة يرد على سؤال عن تعديل وزارى قريب: "وارد".. إسلام بحيرى: مهمتى "تنقية الدين" وبرنامجى سيذاع قريبًا ولن أغير أسلوبى.. مفكر إسلامى: قول الشيعة فى كبار الصحابة لا يخرجهم من الملة منير فخرى عبد النور
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى؛ حيث قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية لا تسريب للامتحانات وواقعة المنصورة "خيانة"، وحل منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة ضيفا مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة.



وزير الصناعة يرد على سؤال لمذيعة "الحياة اليوم"عن تعديل وزارى قريب: "وارد"


قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، إن أى نقد للحكومة مقبول ويرحب به، ولكن يجب أن نكون واقعيين وموضوعيين، وعلينا المقارنة بالوضع اليوم عما كنا عليه منذ عام، مشيراً إلى أن الجهود التى تبذل من الوزراء والعاملين بالحكومة كبيرة جداً، ويعملون 14ساعة فى اليوم والمشكلات التى تواجهها كبيرة والقرارات التى تتخذها صعبة جداً، وقال رداً على تساؤل لبنى عسل: "شكلها فيه تعديل وزارى جديد؟"، قائلاً:"ممكن.. وارد.. كل شىء وارد".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه حدث توقيع مذكرات تفاهم بشرم الشيخ ويجب أن تتحول إلى عقود ويجب أن تجرى الدراسات الفنية والاقتصادية، وما يتم تنفيذه لم يدرس بالقدر الكافى، ونحتاج عمليات دراسة ومصادر تمويل وأسلوب تنفيذ.

وزير الصناعة: ارتفاع صادراتنا لدول الكوميسا لـ2 مليار دولار فى 2013


قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، إن هناك عددًا من الدول الأفريقية تحقق معدلات نمو مرتفعة، وهناك فرص لزيادة الصادرات المصرية إليها، موضحًا أن صادراتنا لدول الكوميسا كانت 44.3 مليون دولار، ووصلت فى عام 2013 إلى 2 مليار و168 مليون دولار، أما الميزان التجارى مع دول الكوميسا عام 1997 كان به عجز يصل إلى 80.7 مليار دولار، وحققنا فى عام 2013 فائض مليار و480 مليون دولار.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الانضمام لاتفاقية "الكوميسا" للتجارة الحرة كان له أنبل الآثار على الميزان التجارى والصادرات، موضحًا أن وارداتنا من السودان وإثيوبيا تتزايد بشكل كبير. وأشار إلى أن من أكبر المشكلات التى كانت تواجهنا مع الدول الأفريقية هى وسائل النقل والطرق والمواصلات، لافتًا إلى أن الطريق البرى بين القاهرة وكيب تاون فى جنوب أفريقيا سيتم الانتهاء منه خلال عام، وسيساهم فى زيادة التبادل التجارى مع أفريقيا.

وذكر وزير الصناعة أن مصر أهملت علاقاتها الأفريقية خلال الثلاثين عامًا الماضية، وكانت النتيجة أننا خسرنا الكثير على المستوى الاقتصادى والسياسى، موضحًا أن الخطاب المصرى تغير تمامًا منذ 30 يونيو.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: لا تسريب للامتحانات وواقعة المنصورة "خيانة"


قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه لا يوجد أى تسريب لأسئلة الامتحانات هذا العام، لأن التسريب يتم قبل بداية الامتحان، مشيرًا إلى أن واقعة تسريب أسئلة امتحان الفقه الشافعى بالمنصورة المسئول عنها ملاحظ داخل اللجنة، بعد أن حاول نشرها على أحد المواقع أثناء سير الامتحانات، قائلاً: "هذه تسمى خيانة من الملاحظ".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه تم استبعاد الملاحظ المسئول عن الواقعة وحرمانه من الإشراف على الامتحانات لمدة خمس سنوات، وسيصدر قرار بوقفه عن العمل تمهيدًا لفصله. وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم استبعاد 11 ملاحظا من أعمال الامتحانات ممن خالفوا التعليمات، مستطردًا: "سنقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه تسريب الامتحانات".



إسلام بحيرى: مهمتى "تنقية الدين" وبرنامجى سيذاع قريبًا ولن أغير أسلوبى


قال الباحث إسلام بحيرى مقدم برنامج "مع إسلام"، إن الكثير ممن يتحدثون عن برنامجه لم يشاهدوا كل الحلقات بالتسلسل، مضيفًا: "هل حد يقدر يجيب دليل أن أهل التراث جزء من الدين، فالحديث عن أن الشخصيات التراثية جزء من الدين كلام مضحك".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه مصدوم من توقيت الحكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان الذى صدر الثانية صباحًا، مضيفًا أن القضية قدمها محامٍ سلفى يدعى محمد عسران.

وأوضح أن القناة لم توقف برنامجه بسبب أسلوبه لأن أسلوبه سيتكرر مرة أخرى لأنه البرنامج سيذاع قريبًا، موضحًا أن ملايين البشر يعرفون ما يقوله إسلام بأنه "يصفى الدين وينقى ثوبه" وأضاف: "لو الأزهر ورجاله شايفين دا ازدراء للدين يبقى دا مشكلة منهم".



مفكر إسلامى: قول الشيعة فى كبار الصحابة لا يخرجهم من الملة


قال الدكتور عدنان إبراهيم، المفكر الإسلامى، إن الشيعة الاثنى عشرية والزيدية ليسوا زنادقة أو خارجين عن الملة كما يقول البعض على الرغم مما يقولونه عن كبار الصحابة مثل أبو بكر وعمر وعثمان والسيدة عائشة رضوان الله عليهم أجمعين، وأضاف: "المشترك أكثر بكثير مما وقع ويقع فيها خلاف بيننا وبين الشيعة وغيرهم مثل الأباضية فى النهاية كلهم من أهل القبلة والملة".

وأضاف "إبراهيم" خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أن جمهور أهل السنة عبر العصور يقول بعدم خروجهم من الملة كما هو الحال فى بعض البلاد الآن، وأضاف قائلاً: "خلاف العجاجة والصخب الذى يدور فى البلاد الذى لا يرضى بأقل من أن يتهم هؤلاء القوم بأنهم زنادقة أو مارقة خارجون عن الإسلام هذا ليس من الحق فى شىء فهم مسلمون فى نهاية المطاف يشتركون معنا فى مناط النجاة"- على حد قوله.

يذكر أن الشيعة الاثنى عشرية يكفرون معظم الصحابة وعلى رأسهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان والسيدة عائشة بنت أبى بكر زوجة "النبى" صلى الله عليه وآله وسلم، ويقوم بعض الشيعة بسب هؤلاء الصحابة وأثار هذا السب مؤخرًا العديد من الفتن بين السنة والشيعة مما دعا آية الله على خامنئى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية لإصدار فتوى محاولا منع سب الصحابة حفاظا على مشاعر أهل السنة.

مانشيت



مشادة كلامية بين المتحدث باسم "الصحة" ومحامى "طفل الهرم" ببرنامج مانشيت


نشبت مشادة كلامية بين الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، وحسين حسن حسين محامى الطفل الذى عقره كلب بمنطقة الهرم، جاء ذلك مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامجه مانشيت المذاع على فضائية "أون تى فى".

بدأت المشادة الكلامية عندما قال حسام عبد الغفار لمحامى الطفل "اتصلت أكثر من مرة وتليفونك كان مغلقا لما كنت منشغل فى الفضائيات"، ورد المحامى على المتحدث باسم وزارة الصحة قائًلا: "للمرة الثانية بتتهمنى يا دكتور ومش هسمحلك تقول إننا بنتاجر فى الفضائيات الست مش معاها 15 جنيه علشان تغير للطفل ويتهمنا بالابتزاز ولا عاوز حاجة من وزارة الصحة، والدولة مش عاوزة تقوم بدورها وحضرتك بتحافظ على برستيجك ووضعك بس".

"الداخلية": السجون خاضعة لتفتيش النيابة.. ولا يوجد حالات تعذيب


نفى اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، وجود أى تعذيب للسجناء داخل السجون المصرية، مؤكدًا لا يوجد تكدس بأماكن الاحتجاز أو السجون، مضيفًا: أنه حال وفاة أى سجين داخل مكان احتجازه، يتم عرضه على النيابة العامة، مشددًا على أنه حال وفاة السجين بالتعذيب لن تصمت النيابة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، فى مداخله هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامجه مانشيت المذاع على فضائية "أون تى فى"، أن السجون وأماكن الاحتجاز تخضع تحت رقابة النيابة العامة، والتى من حقها تفتيش السجون فى أى وقت، بالإضافة لانتقاء المساجين لسؤالهم عما يحدث داخل مكان الاحتجاز بشكل عشوائى، لافتًا إلى أن ذلك تم بكثافة فى الفترة الماضية.

وأكد أن التعذيب جريمة ينص عليها قانون العقوبات المصرى، متسائلاً: "من يقول أن السجون بها تعذيب ومكتملة العدد، هل شاهد أماكن الاحتجاز بعينه ليقول هذا؟".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة